الرئيسية / غير مصنف / جولة الصحف | اعتقال فرنسي بعد الإفراج عنه من سجن تطوان.. اعتقال مطلوب للعدالة المغربية بتهمة اختلاس 600 مليون سنتيم.. ترقب حقوقي لمحاكمة متهم بهتك عرض قاصر

جولة الصحف | اعتقال فرنسي بعد الإفراج عنه من سجن تطوان.. اعتقال مطلوب للعدالة المغربية بتهمة اختلاس 600 مليون سنتيم.. ترقب حقوقي لمحاكمة متهم بهتك عرض قاصر



المساء

اعتقال مطلوب للعدالة المغربية بتهمة اختلاس 600 مليون سنتيم

اعتقلت شرطة إسبانية، أول أمس الأربعاء، مغربيا مطلوبا للمغرب في قضية نصب على مؤسسة بنكية مغربية واختلاس حوالي 600 مليون سنتيم.

وجاء توقيف المتهم بناء على مذكرة بحث واعتقال دولية، أصدرها المغرب في حق المتهم، عبر “الأنتربول”، بعد فراره خارج التراب المغربي.

أخبار اليوم

حملة أمنية دولية على السيارات المسروقة من أوروبا المهربة إلى المغرب

تقود الشرطة الدولية “أنتربول” حملة غير مسبوقة، بتنسيق وتعاون مع الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية، لمواجهة تدفق السيارات المسروقة والمشبوهة إلى التراب المغربي.

وتأتي هذه الحملة بعد ارتفاع أعداد السيارات المسروقة بأوروبا، ويشتبه في أنها تدخل إلى المغرب،عبر الموانئ أو المعابر الحدودية، كسبتة ومليلية المحتلتين.

الأخبار

اعتقال فاعلة جمعوية بمطار طنجة

اعتقلت مصالح أمن مطار ابن بطوطة الدولي في طنجة، يوم الجمعة الماضي، مهاجرة مغربية مقيمة بهولندا، تنشط في مجال العمال الخيري، بعد صدور مذكرة بحث وطنية في حقها صادرة عن ولاية أمن طنجة، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لذات المدينة، بناء على شكاية سجلت ضدها لدى وكيل الملك شهر أكتوبر من سنة 2012 من طرف أحد شركائها في العمل الجمعوي.

وجاء اعتقال الفاعلة الجمعوية بعد حلولها بالمغرب من أجل المشاركة في عمل خيري، جرى تنظيمه بمناسبة ليلة القدر، بمقر الجماعة الحضرية لطنجة بشارع مراكش.

الصباح

مقتل شاب في صراع حول أرض زاعية بالقصر الكبير

أسفر نزاع مسلح حول أحقية استغلال بقعة أرضية لزراعة “الكيفْ”، بدائرة القصر الكبير، عن مقتل شاب يبلغ من العمر 18 سنة، يوم الإثنين، بعد أن أقدم جاره على بتر يده وتهشيم رأسه.

وتعود أسباب الجريمة إلى نشوب نزاع بين الضحية وجاره حول قطعة أرضية، مجاورة لسد واد المخازن، تستغل في زراعة “الكيف”، قبل أن يتطور الخلاف إلى اشتباك بالأسلحة البيضاء، ويباغت الجاني الضحية بضربة بترت يده اليمنى، ثم ضربة ثانية في الرأس، ويلوذ بالفرار تاركا الضحية مضرجا في دمائه يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ترقب حقوقي لمحاكمة متهم بهتك عرض قاصر

تترقب منظمات وهيآت حقوقية بتطوان والمناطق المجاورة باهتمام كبير للجلسة الأولى لمحاكمة متهم بهتك عرض طفل في سنته التاسعة، ومحاولة اغتصاب شقيقته القاصر.

وتنطلق المحاكمة الأسبوع القادم باستئنافية تطوان، وينبع الاهتمام الحقوقي بهذه المحاكمة بعد أن أصدرت المحكمة عقوبات مخفضة في حق متهمين ارتكبوا جرائم بشعة في حق أطفال أبرياء، حسب حقويين.

وكانت آخر عقوبة أصدرها القضاء في تطوان في قضية مماثلة، في حق الصحافي الألماني، الذي توبع بتهمة التغرير بتلميذين قاصرين، وأدين فقط بسنة حبسا نافذا، ما خلف استياء حقوقيا واسعا.

إدانة مغربيين بسبتة بـ 6 أشهر حبسا

أعلن رئيس جهاز الشرطة بسبتة المحتلة أن المحكمة أدانت مواطنين مغربيين بستة أشهر حبسا نافذا، بعد مواجهتهما بتهمة “الإخلال بالنظام العام”، على خلفية المواجهات الدامية في 15 من الشهر الماضي، بين ممتهني التهريب المعيشي والشرطة الإسبانية، إثر قرار بإغلاق المعبر الحدودي.

اعتقال فرنسي بعد الإفراج عنه من سجن تطوان

أمر الوكيل العام بستئنافية تطوان، أول أمس الأربعاء، بإيداع فرنسي من أصل جزائري سجن سلا المحلي، فور الإفراج عنه من سجن تطوان، بعد ورود اسمه ضمن المطلوبين في قوائم الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”.

وتم الإفراج عن المدعو (دليمي.ص.د)، الذي يبلغ من العمر 27 سنة، صباح الثلاثاء الماضي، من سجن تطوان المحلي، إثر انتهاء فترة عقوبة امتدت لـ3 سنوات، لإدانته بالاتجار الدولي في المخدرات.

وأثناء مباشرة إجراءات تسليمه لبلده اكتشف الباحثون أنه موضوع مذكرة بحث واعتقال دولية، أصدرتها السلطات التونسية سنة 2003، بخصوص قضية تزوير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى