الرئيسية / رياضة / جوفنتوس يحول رونالدو إلى دجاجة تبيض ذهبا

جوفنتوس يحول رونالدو إلى دجاجة تبيض ذهبا



طنجة أنتر:

في واحدة من أكثر الصفقات التي أثارت الجدل في العالم وبعد 9 سنوات من المجد مع ريال مدريد، فاجأ النجم البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو عشاقه قبل انطلاق الموسم الماضي، بالرحيل عن النادي الملكي، والانتقال إلي يوفنتوس الإيطالي.

ورحل رونالدو عن ريال مدريد مقابل نحو 112 مليون يورو، في الصفقة الأعلى في تاريخ «السيدة العجوز» والدوري الإيطالي بصفة عامة، كما يحصل اللاعب على الراتب الأكبر في «الكالتشيو» بنحو 30 مليون يورو سنويا تقريبا.

وعانق رونالدو أعظم الإنجازات في مدريد، وقاد النادي الملكي للتتويج برباعية تاريخية في بطولة دوري أبطال أوروبا، منها ثلاثة ألقاب على التوالي مع المدير الفني الفرنسي للفريق زين الدين زيدان.

ومنذ وصول «الدون» إلى مدينة تورينو، بات الدجاجة التي تبيض ذهبا للنادي الإيطالي العريق، الذي حقق مكاسب هائلة وغير مسبوقة منذ ارتدى الفتى البرتغالي الأسطوري قميصه.

وبلغة الأرقام، نجد أنه منذ وصل رونالدو في صيف عام 2018 إلى يوفنتوس باع النادي أكثر من مليون قميص يحمل اسم ورقم اللاعب.

وقالت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» في تقرير لها اليوم: إن كل شيء يلمسه رونالدو يحوله إلى ذهب، فقد باع النادي تحديداً مليون و315 ألف قميص منذ وصول اللاعب، بقيمة 130 يورو للقميص الواحد، وبمجموع نحو 130 مليون يورو.

ولا يتوقف تأثير رونالدو على بيع القمصان فقط، فقد زادات إيرادات يوفنتوس من عقود الرعاية والإعلانات منذ وصول اللاعب من 86.8 مليون يورو إلى 108.8 مليون، بزيادة نحو 22 مليون يورو، كما زاد عدد أنصار النادي حول العالم 38 مليون مشجع، ليصل إلى 423 مليوناً، وفقا لدراسة أجرتها شركة «نيلسن» الرياضية في 45 دولة، وهذا سمح ليوفنتوس بالصعود ثلاثة مراكز في أكثر الأندية جماهيرية حول العالم ليرتقي من المركز الحادي عشر إلى الثامن.

أضف إلى ذلك أن المليون قميص التي تم بيعها تضع يوفنتوس في المركز العاشر في أوروبا في تصنيف مبيعات القمصان (النادي الإيطالي الوحيد الذي يتسلل إلى المراكز العشرة الأولى)، وهي قائمة تقود مانشستر يونايتد، مع بيع ما يقرب من خمسة ملايين قميص، تليها ليفربول، مع ما يقرب من أربعة ملايين وبايرن ميونيخ، مع 3.5 مليون، وفي المركز الرابع ريال مدريد، مع 2.9 مليون وخامس برشلونة، مع 2.7 مليون.

وكلف رونالدو خزينة يوفنتوس 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 12 مليوناً مصاريف إضافية، كما أنه تسبب بسبب راتبه الكبير في زيادة إنفاق النادي على اللاعبين من 233 مليون يورو إلى 301 مليوناً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى