الرئيسية / مجتمع / جدل حول خطورة دجاج “الكروازي”

جدل حول خطورة دجاج “الكروازي”



طنجة أنتر:

أكدت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، جودة لحوم الدجاج و سلامته الغذائية، وذلك بعد شيوع أنباء عن تسبب هذا النوع من الدجاج في مخاطر صحية للمستهلكين.

وشددت الفيدرالية، على أن شريط الفيديو الذي تداولته مؤخرا “تضمن معلومات خاطئة ومغلوطة لا تمت للواقع بشيء حول استهلاك لحوم الدجاج البياض المعروف في السوق بالكروازي”.

وأوضحت الفيدرالية، “أن تسمية الدجاج البياض بالكروازي هو اسم متداول في السوق منذ التسعينيات”، مضيفة أنه بعد نهاية فترة الإنتاج، يتم عرض الدجاج للاستهلاك كما هو معمول به في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإن معلومة منع بيعه في الدول الأوربية واستهلاكه تعد خبرا خاطئا”.

وأبرزت أن جميع ضيعات الدجاج البياض تخضع لمراقبة مستمرة من طرف الأطباء البياطرة المعتمدين والمصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، طبقا لمقتضيات القانون 99/49 المتعلق بالرقابة الصحية لتربية الطيور الداجنة ولمراقبة إنتاج تسويق منتوجاته ونصوصه التطبيقية .

وجددت التأكيد على أن لحوم الدجاج البياض المعروضة في الأسواق “لا تحتوي على مضادات حيوية وهي صالحة للاستهلاك، كما هو الحال في كل بلدان العالم، وخصوصياتها أنها تحتاج إلى وقت مبكر للطهي مثل لحوم الدجاج البلدي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى