الرئيسية / نوافذ / ثمان ميداليات ذهبية لمخترعين مغاربة في المسابقة العالمية للاختراع بكندا

ثمان ميداليات ذهبية لمخترعين مغاربة في المسابقة العالمية للاختراع بكندا



أفاد اتحاد المخترعين المغاربةأول أمس، بأن المغرب فاز بثماني ميداليات ذهبية في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار (إيكان 2016) التي جرت أطوارها بتورونتو (كندا).

وهكذا، حصل المغرب على ست ميداليات ذهبية مقدمة من مسابقة (إيكان 2016)، إضافة إلى ميدالية ذهبية (أفضل اختراع) من الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين، وميدالية ذهبية (جائزة خاصة) من جمعية المخترعين بإندونيسيا. كما أحرز مخترع سنغالي، مسجل في اتحاد المخترعين المغاربة، على ميدالية ذهبية خلال هذه التظاهرة العلمية الكبرى.

واعتبر اتحاد المخترعين المغاربة أن هذا الإنجاز “التاريخي” و”غير المسبوق” تحقق بفضل التزام المؤسسات المغربية الكبرى التي استجابت لدعوة الاتحاد من أجل ضمان مشاركة “قوية” للمخترعين المغاربة في هذه المسابقة بهدف تمثيل المغرب بشكل مشرف في المحافل الدولية.

كما اعتبر هذا الإنجاز ثمرة لأنشطة اتحاد المخترعين بهدف تشجيع الاختراع ودعم المخترعين، وبالتالي جذب انتباه واهتمام المخترعين في جميع مناطق المغرب وحتى في الدول الإفريقية مثل السنغال.

وأشار الاتحاد إلى أنه كان قد تلقى دعوة من جمعية تيزياس (جمعية تورونتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة) للانضمام إلى لجنة التنظيم ولجنة التحكيم الدولية للمسابقة، مضيفا أن استقبال ملفات الترشيح بدأ منذ 15 يناير الماضي وإلى غاية 15 يوليوز 2016.

ويترأس اتحاد المخترعين المغاربة ماجد البوعزاوي الذي وشحه الملك محمد السادس مؤخرا بوسام المكافأة الوطنية لمساهمته في النهوض بالاختراع والابتكار بالمغرب، بعدما سجل 13 طلبا لبراءات الاختراع منذ 1997 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى