الرئيسية / ثقافة و فن / توقيع كتاب “العمدة في تدقيق لغة الإعلام العربي” في بيت الصحافة

توقيع كتاب “العمدة في تدقيق لغة الإعلام العربي” في بيت الصحافة



طنجة أنتر:

تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية لقناة ميدي1تيفي، بشراكة مع “بيت الصحافة” بطنجة، حفل توقيع كتاب ” العمدة في تدقيق لغة الإعلام العربي” لمؤلفه أحمو محمد وذلك يوم الخميس 31 ماي 2018 بمقر بيت الصحافة ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

ويتضمن برنامج الحفل، كلمات لكل من عمر الذهبي مدير هيئات التحرير بقناة ميدي1تيفي، وقراءة في الكتاب من زاوية أكاديمية لعبد الرحيم الإدريسي، وقراء في الكتاب من زاوية مهنية لشكري البكري، ثم كلمة لصاحب الكاتب محمد أوحمو المدقق اللغوي بقناة ميدي1تيفي، يتلوها نقاش مع الحضور.

وكان الجزء الأول من كتاب “العمدة في تدقيق لغة الإعلام العربي” قد صدر عن منشورات قناة ميدي 1 تيفي، وهو كتاب يشكل إضافة نوعية في المشهد الإعلامي المغربي والعربي على السواء، وذلك بما تضمنه من تدقيقات وتصويباتٍ لأخطاء شائعة، وبما تناوله من موضوعات نحوية وصرفية وإملائية كان ولا يزال عدمُ الإلمام بقواعدها سببا رئيساً في الوقوع في كثير من الأخطاء.

هذا الإصدار الجديد الذي أشرفت على طبعه وإنجازه قناة ميدي 1 تيفي يتناول الأخطاء اللغوية الشائعة في الإعلام بالتصحيح والتدقيق والتعليق، وهدفُهُ تحريرُ الكتابةِ الإعلامية من قيودِ الأخطاء وأغلالِ الركاكةِ التي تُفسد شكل النص ومضمونه، وتؤثر سلبا على ذائقةِ المتلقين وثقافتهم اللغوية.

كتابٌ دليل.. يقدم للصحافي المُبتدئ، والإعلامي المهني المتمرس، مجموعةً من التصويباتِ والتدقيقات والتأملات ترتبط كلها بلغة الإعلام، مُحاولاً هدمَ بعض الأفكار الداعيةِ إلى التساهل مع الأخطاء اللغوية كعبارة ” الخطأ الشائع خير من الصواب المهجور”.

كتابٌ يتوسل في أداء رسالته باللغة البسيطة المحببة، والأسلوب السهل، والإيجاز الذي لا يُخل بالمعنى المقصود، ولا يُضِلُّ عن الهدفِ المنشود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى