الرئيسية / رياضة / “تقواس” الطالبي العلمي يثير الجدل

“تقواس” الطالبي العلمي يثير الجدل



طنجة أنتر:

انتقد الكثيرون في المغرب، ما جاء على لسان وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، لدى جوابه عن سؤال حول إقصاء المنتخب المغربي في الدور الثاني من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا بمصر، أمام منتخب بنين، طرحه أحد البرلمانيين.

وسخر العديدون في مواقع التواصل الاجتماعي من كلام الوزير المغربي، الذي قال إن سبب إقصاء المنتخب المغربي، وضياع ضربة الجزاء من طرف حكيم زياش، الدولي المغربي المحترف بفريق أياكس أمستردام الهولندي، هو الحظ العاثر، والقضاء والقدر.

وقال الطالبي العالمي في معرض جوابه، إن أحدا من بعض المغاربة ممن يعتبرهم مشوشين أو عدميين، لربما فعل ما يصطلح عليه في المغرب بـ«التقواس»، ما يعني العين السوداء، التي تصيب الإنسان في بعض الحالات.

وأضاف العلمي، أن زياش، أحبط كثيرا من بعد المشاركة المغربية في الكان الحالي، وأصبح لا يرد على المكالمات التي وصل عددها إلى 23 مكالمة هاتفية بحسبه، لثنيه عن مسألة الاعتزال الدولي.

وخلق كلام الوزير المغربي الكثير من الجدل لدى كل الأوساط الرياضية المغربية، التي أكدت أنه لا يمت للواقع بصلة، حيث كان الأولى من المسؤول الأول عن الرياضة في المغرب الإجابة بكل نزاهة ومصداقية، عن السؤال المطروح، وتعداد الأسباب الحقيقية، والعوامل المباشرة وغير المباشرة التي أدت إلى هذا الانهيار المفاجئ للمنتخب المغربي في مصر.

يذكر أن المنتخب المغربي، فاجأ كل متابعيه بالإقصاء بالضربات الترجيحية من ثمن نهائي الكان، على يد منتخب كان إلى حدود أقرب الأوقات يعتبر منتخبا مغمورا في الساحة القارية، علما بأن أسود الأطلس، احتلوا صدارة مجموعتهم الرابعة في دور المجموعات الأول مدركين العلامة الكاملة، بثلاثة انتصارات متتالية، على حساب منتخب ناميبيا، ومنتخبين قويين هما: كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.
عن “آس” الإسبانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى