الرئيسية / اقتصاد / تقرير صادم لمجلة متخصصة يصف المغرب كثاني أخطر بلد على السائحات خاصة في شواطئه الشمالية المتوسطية

تقرير صادم لمجلة متخصصة يصف المغرب كثاني أخطر بلد على السائحات خاصة في شواطئه الشمالية المتوسطية


ضربة موجعة تلقاها قطاع السياحة بالمغرب بعد كشف مجلة السياحة العالمية “Trip.com” لتقرير أدرجه فيه المغرب كثاني أخطر بلد في العالم على السائحات الغير المرفوقات.

واحتل المغرب الرتبة الثانية بعد مصر، ليصنف في درجة خطورة قصوى بالنسبة لكل امرأة تنوي زيارة البلد بشكل منفرد، حيث تصبح، حسب التقرير، معرضة لأشكال من التحرش الجنسي سيما على الشواطئ الشمالية المتوسطية.

هذا التقرير القاسي واجهه الإعلام المغربي بكثير من التشكيك في صحته، واعتبرته بعض الصحف موجها يسعى إلى ضرب السياحة المتنامية في البلاد خدمةً للمنافسين.

التقرير لم يتحدث فقط عن التحرش الجنسي، بل عدّد المضايقات التي قد تتعرض لها سائحة غير مرافقة، مثل السرقة بالعنف واشكال العنف اللفظي باللغة المحلية والاعتداءات الجنسية البسيطة إلى احتمال الاغتصاب الجماعي.

لكن بالمقابل، قللت مجلة “فوربس” الأمريكية الواسعة الانتشار من المغالاة في التهويل بحجم المخاطر الإجرامية بالمغرب، دون أن تنفي ارتفاع معدل الجريمة بالبلد التي قد تحدث في أي مكان وفي أي وقت من اليوم.

وختمت المجلة الأميركية تقريرها بالتأكيد على أن “المواطن المغربي يمكنه مضايقة سائحة جميلة بالتحرش بها بكلمة أو كلمتين، لكنه يندر أن يلمسها بيده أو يعترض طريقها..”

(طنجة أنتر)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى