الرئيسية / حوادث / تفجيرات وتحطيم سيارات شرطة وإصابات في أعنف اشتباك بين مغاربة وأفارقة بمجمع العرفان

تفجيرات وتحطيم سيارات شرطة وإصابات في أعنف اشتباك بين مغاربة وأفارقة بمجمع العرفان


اشتباكات سابقة في مجمع العرفان

يعيش مجمع العرفان بمنطقة بوخالف حاليا، اشتباكات عنيفة بين عناصر الأمن ومواطنين مغاربة من جهة، وبين مهاجرين افارقة غير نظاميين من جهة أخرى، أدى إلى جرح العشرات وإلى أضرار كبيرة في السيارات والممتلكات.

وحسب شهود عيان فإن المهاجرين الأفارقة قاموا بتفجير قنينة غاز لإبعاد عناصر الأمن الذي قدموا إلى مكان المواجهات، ودخل الطرفان في اشتباكات دامية استخدم فيها السلاح الابيض والهراوات والحجارة، وأدت إلى أصابات خطيرة، فيما لم يتسن للموقع التأكد من وقوع قتلى.

وأوردت المصادر ذاتها أن الاشتباكات انطلقت بعد مغرب أمس الجمعة، وبدأت باحتكاكات بين مغاربة وأفارقة، وتطورت إلى اشتباكات عنيفة، حيث شبت النيران في بعض الأماكن، وتم تكسير زجاج السيارات ونوافذ المنازل، كما تم تحطيم عدة سيارات شرطة.

ورجحت مصادر “طنجة أنتر” أن يكون سبب الاشتباكات هو احتجاج مغاربة من سكان الحي على استمرار تواجد تجار المخدرات الأفارقة بالمنطقة، وقيام عصابات باعتراض سبيل المارة واحتلال مساكن بشكل غير قانوني والتحرش بالفتيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 تعليقات

  1. خويا مات واحد اﻹفريقي من أصل سينيغالي. لا حزل ولا قوة إلا بالله

  2. توفي 5 أفارقة

  3. baaaki machefna waalou,,had afarica wellaw mehtallina,,il faut stopper ces imigrations illegales,,saraaha lmaghrib desserhoum bzzzaaaafff,saraha hiya hadi,,wellaw mzahminna fkolchi , khdemna tahnaya ! zaydiina lmalayiine dyal afarica ghaywelliw a3dna,,de cette facon on perds notre identite ,,mais malheureusement l etat veule ca,,mamssewkaaaach ,,katchoufna hna mkarfssine ,chaumage oulwile lekhel ouzaydiina hadou,,,layla hayllah ou safi.

  4. c est ca le resultat d accueilir des etrangers sans visa en situation irrreguliere en plus
    mazal ma chaftou walou ghir khaliha 3la allah

إلى الأعلى