الرئيسية / أخبار الليغا / تفاصيل الاتفاق بين نيمار وبرشلونة

تفاصيل الاتفاق بين نيمار وبرشلونة



طنجة أنتر:

بات انتقال الموهوب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف ناديه القديم برشلونة، وشيكا حيث يتوقف فقط على الاتفاق النهائي بين ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، وإدارة البارسا على المقابل الذي سيدفعه العملاق الإسباني من أجل الحصول على توقيع اللاعب.

ومرت العلاقة بين نيمار وباريس سان جيرمان بعدة اضطرابات على مدار الموسم الماضي الذي شهد تتويج الفريق الباريسي بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى فقط، بينما خسر الفريق لقب الكأس كما ودع حلمه الأول وهدفه الأهم بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليكون الموسم الثاني على التوالي الذي يفشل فيه الفريق في الفوز بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين على الرغم من إنفاق الملايين في سوق اللاعبين بضم الثنائي الموهوب نيمار وكيليان مبابي.

وفضلاً عن ذلك كان ختام الموسم سيئاً، بعدما شهد غياب نيمار عن منتخب البرازيل في بطولة «كوبا أمريكا» التي تستضيفها بلاده حالياً، أضف إلى ذلك دخوله في الكثير من المشكلات في نهاية الموسم التي أثرت على تركيزه، وجعلته عرضة للإنتقادات.

وكان نيمار (27 عاما) قد رحل قبل موسمين من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وكشفت تقارير أن نيمار كان قد تم تحذيره من قبل بعض زملائه السابقين في برشلونة، أنه ارتكب خطأ جسيما عندما ترك البارسا إلى باريس، لكنه لم يستمع إليهم، وقال إنه يريد أن يخوض تحدياً جديداً ولا شك أن العرض المالي الكبير لباريس سان جيرمان قد لعب برأسه.

كما أن الخروج من «كامب نو» كان في نظر نيمار يعد أفضل فرصة له للفوز بالكرة الذهبية بعد الخروج من عباءة ميسي.

ومع ذلك فإن التصنيف العالمي لـ«البالون دور» أو الكرة الذهبية في 2018 لم يشهد حتى تواجد نيمار بين اللاعبين العشرة الأوائل.

وحل نيمار في ترتيب الموسم الماضي للكرة الذهبية في المركز الثاني عشر خلف لاعبين مثل: رافاييل فاران، كيفن دي بروين، هاري كين ونجولو كانتي.

وربما كانت هذه هي اللحظة التي أدرك فيها نيمار أن انتقاله إلى باريس سان جيرمان كان خطأً كبيراً.

وعموما فقد سجل نيمار مع باريس سان جيرمان 51 هدفاً في 58 مباراة، لكنه لم ينجح في قيادة العملاق الفرنسي للفوز بدوري أبطال أوروبا، والتي كان التتويج بها أمله الوحيد لمعانقة الكرة الذهبية.
تفاصيل اتفاق برشلونة مع نيمار ومدة العقد.

وخوفا من ضياع أفضل سنوات حياته كلاعب كرة دون تحقيق أحلامه، استقر نيمار على العودة إلى برشلونة هذا الصيف، والموافقة على شروط النادي الكتالوني للعودة، وعلى رأسها الإعتذار لجماهير النادي، وموافقته على تخفيض رابته الكبير الذي يحصل عليه حالياً في «حديقة الأمراء».

وكشفت الكثير من الصحف العالمية مؤخراً عن رسالة قام نيمار بإرسالها من هاتفه إلى عدد من أصدقائه من لاعبي برشلونة، طمأنهم فيها على أنه قادم إلى «كامب نو» مرة أخرى في الفترة المقبلة، حيث كتب فيها: «لا تقلقوا.. أنا قادم».

وفجرت صحيفة «سبورت» الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل اليوم الثلاثاء، بالكشف عن أن نيمار قد توصل لاتفاق مع برشلونة بشأن العقد الجديد بينهما للعودة هذا الصيف.

وقال التقرير أن نيمار سيوقع عقدًا مدته خمس سنوات مع «البلوجرانا»، ليظل مع النادي حتى سن الـ32، ووافق على تخفيض راتبه إلى حوالي 24 مليون يورو سنويا، واضعا في اعتباره المقابل الكبير الذي سيدفعه برشلونة لإقناع باريس سان جيرمان ببيعه.

وأوضحت «سبورت» أن أولولية نيمار حاليا هي اللعب وليس المال، وأن يعيد اكتشاف حبه وعشقه للعبة في المكان الذي كان يشعر فيه أنه أسعد.

وأضاف التقرير أن نيمار ينتظر الآن أن يتوصل الناديان إلى اتفاق، على الرغم من أن هذا سيكون الجزء الأكثر تعقيدًا في الصفقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى