الرئيسية / مواعيد هامة / تطوان تستعد لمؤتمرها الدولي السابع حول صناعة الإعلام والاتصال

تطوان تستعد لمؤتمرها الدولي السابع حول صناعة الإعلام والاتصال


أرشيف

تحضتن مدينة تطوان، من 23 إلى 25 أبريل الجاري، الدورة السابعة لمؤتمر تطوان الدولي في صناعة الإعلام والاتصال، الذي يشرف على تنظيمه المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي سيشارك فيها خبراء في مجال الإعلام والاتصال وباحثون وأكاديميون وصحافيون مغاربة وأجانب، محاضرة افتتاحية حول “إمارة المؤمنين بالمغرب .. ضمان للأمن الروحي والاجتماعي” من تأطير الأمين العام للرابطة المحمدية لعلماء المغرب أحمد العبادي وعضو الرابطة السيد يوسف حنانة.

وسيتم خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة تكريم عدد من الباحثين وشخصيات إعلامية وطنية وجهوية ومحلية، وتقديم جائزتي أحسن بحث جامعي في الصحافة والإعلام باسم الراحلين المهدي بنونة مؤسس وكالة المغرب العربي للأنباء، والصحافي المصري أشرف نهاد البيومي.

كما يتضمن برنامج الدورة تقديم دراسة علمية حول الشباب والخطاب الإعلامي الديني، من إنجاز المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال، الذي يوجد مقره بتطوان، وموائد مستديرة تهم “العلاقة بين الإعلامي والديني والثقافي” و”الإعلام الديني .. أي مفارقة لأي إعلام؟” و”الأبعاد السياسية للإعلام الديني” و”إشكالية التلقي في الخطاب الإعلامي الديني” وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

كما يحتوي البرنامج على ندوة علمية سيحتضنها مقر مدرسة الملك فهد العليا للترجمة ستخصص لتكريم السيد عبد الكريم غلاب، أحد رواد الصحافة الوطنية، بمشاركة الإعلاميين محمد العربي الساري ورضوان احدادو ومدير المعهد نور الدين الشملالي ومدير المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال عبد السلام الأندلسي.

و.م.ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى