الرئيسية / ثقافة و فن / بوْح صادق حول مسيرة مهنية حافلة لصحافيات مغربيات رائدات

بوْح صادق حول مسيرة مهنية حافلة لصحافيات مغربيات رائدات



طنجة أنتر:

نظمت الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية في طنجة، بشراكة مع مجلة “سيدتي” وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بطنجة، ندوة تكريمية شاركت فيها نساء مميزات في مجال الصحافة والإعلام تحت عنوان “صحافيات رائدات على درب مهنة المتاعب”.

واستضافت الندوة كلاً من الإذاعية المعروفة على إذاعة البحر الأبيض المتوسط ميدي 1 لطيفة مروان وبشرى مازيه مذيعة ومقدمة برامج في التلفزيون المغربي ، وزهرة ايدموح رئيسة تحرير مجلة للا فاطمة ووفاء بناني صحافية مهتمة بالثقافة والفن من جريدة لوماتان الفرنسية، و زليخة اسبدون مصورة صحافية بصحيفة الاتحاد الاشتراكي وعزيزة حلاق مديرة موقع بسمة الالكتروني ، ولطيفة لعروسني مراسلة جريدة الشرق الأوسط بالمغرب.
أدارت الندوة الزميلة سميرة مغداد مسؤولة تحرير مكتب “سيدتي” في المغرب.

أقيم اللقاء في فندق موكادور في طنجة شمال المغر ب،حيث قدمت كل من المشاركات تجربتها التي لا تقل عن 20 سنة من العمل الصحافي والذي تخللته محطات مهمة فيها الحلو والمر.
واتفقت الصحافيات المغربيات على فكرة حب المهنة والشغف بها الذي يذلل العقوبات وتحويل التعب إلى متعة.

وأشارت بعض المداخلات من الصحافة النسائية إلى مجلة “سيدتي” كوسيلة إعلامية رائدة ساهمت في تكوينهن في بداياتهن المهنية حيث أتاحت لهن “سيدتي” فرصة التواصل مع القراء والمساهمة في مواضيعها.

و عبر الدكتور عبد الله أبو عوض رئيس الجمعية المنظمة للندوة ، عن فخره بالتعاون مع “سيدتي” والاحتفال بنساء الإعلام المغربي والعربي معتبرا أن تكريم النساء عموما يجب أن يكون دائما ومستمرا ولا يقتصر على شهر مارس فقط مرحبا بتعاون مستقبلي مع “سيدتي” كمجلة رائدة في العالم العربي لتكريم نساء في مختلف الإبداعات خاصة الفنية والثقافية. وتميزت الندوة ببوح جميل واعترافات مؤثرة من الحاضرات عن خطواتهن الأولى، وعن نظرة المجتمع إليهن ودور الرجل في هذا المسار المهني حيث اعترفت جل المتدخلات بفضل آباءهن وأزواجهن أيضا.وخلصت الندوة إلى ان الشغف بالمهنة هو دافع أساسي ومحرك للنجاح مع حث الشابات المقبلات على المهنة لأجل التكوين المستمر ومواكبة التطور التكنولوجي مع الحفاظ على المهنية وأخلاقياتها .

وبالمناسبة أعلنت المشاركات عن ميلاد منتدى للإعلاميات المغربيات يروم خلق تواصل اكبر بين الصحافيات في المغرب، ويبحث عن فرص التكوين المستمر مع السعي لأجل تنظيم ندوات اجتماعية وثقافية ، وتكريم جيل الرائدات في المجال الإعلامي .
عن “سيدتي”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى