الرئيسية / مجتمع / بلاغ محتشم لوزراة “بوليف” لا يوازي حجم الاختلالات والمخالفات في قطاع النقل الطرقي المسجلة قبل العيد

بلاغ محتشم لوزراة “بوليف” لا يوازي حجم الاختلالات والمخالفات في قطاع النقل الطرقي المسجلة قبل العيد



قالت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أمس الجمعة، إن مراقبين محليين تابعين للجنة مركزية رصدوا مخالفات تتعلق بالزيادة، بشكل غير مبرر، في أسعار تذاكر بعض الحافلات.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى المبارك، ومن أجل مراقبة الأسعار ومحاربة الغش، تم تعيين لجنة مركزية مكونة من وزارة الداخلية، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، وكتابة الدولة المكلفة بالنقل، أنيطت لها مهمة القيام بزيارات ميدانية مفاجئة قصد مراقبة أسعار تذاكر النقل الطرقي بين المدن.

وأضاف البلاغ أن اللجنة قامت بزيارة المحطتين الطرقيتين القامرة بالرباط، أمس الخميس، وأولاد زيان بالدار البيضاء أول أمس الأربعاء ضبط خلالها المراقبون مخالفات تتعلق بالزيادة غير المبررة في أسعار التذاكر.

وحرصا على تطبيق القانون، يضيف البلاغ، تم تحرير محاضر في حق المخالفين وإحالتها على القضاء قصد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

البلاغ قال إن مفتشين من الوزارة زاروا محطتين طرقيتين بالرباط والبيضاء كما قام الوزير بوليف بنفسه بزيارة لمحطة إنزكان، لكن الوضع بلغ درجة من التمادي الخطير في المخالفات لدرجة لا تكفي فيها الزيارات التفتيشية هنا وهناك، بل وجب تقرير مسطرة تأديبية صارمة في حق العاملين بالجهاز الإداري بالمحطات الطرقية الذين لايؤدون، وفق شهادات المواطنين، ربع واجباتهم التي تخولها لهم صلاحياتهم القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى