الرئيسية / مجتمع / بعد قرار منع السفر.. عمال بناء يغادرون أوراشهم فجأة متسببين في خسائر لأصحابها

بعد قرار منع السفر.. عمال بناء يغادرون أوراشهم فجأة متسببين في خسائر لأصحابها



تسبب قرار منع التنقل من والى ثمانية مدن مغربية الصادر مساء يوم امس الاحد، في مغادرة المئات من عمال اوراش بناء عمارات ومشاريع كانت في مراحل انجازها الاخيرة.

 

 

 

وخلف ذلك لدى ارباب مقاولات ومنعشين عقاريين استتياء كبيرا، بالنظر الى المشاكل التي سيواجهونها مع زبنائهم الذين تربطهم معهم عقود موقعة ومصادق عليها، وتنص على تسليم محلاتهم ومساكنهم داخل اجال محددة ومتفق عليها من الجانبين.

 

وحسب مصادر متطابقة فقد غادر عمال اوراش مقرات اشتغالهم، في اتجاه مدن ورزازات، تارودانت وانزكان ومدن مغربية اخرى، من بينها بعض المدن الواردة في بلاغ وزارتي الداخلية والصحة، خوفا من بقائهم دون قضاء عطلة عيد الاضحى وسط افراد اسرهم.

 

 

 

وأكدت ذات المصادر ان اثمان نقل البعض من العمال في اتجاه مسقط راسهم،تطلبت اثمانا باهظة، بسبب ازمة النقل وكثرة الطلب للمسافرين.

 

وكان بلاغ وزارة الداخلية اشار الى ان قرار منع التنقل من والى المدن الثمانية، اتخذ نظرا لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم وذلك رغم توفرها بكثرة في الاسواق، مما ادى الى انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة، يقول بلاغ وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى