الرئيسية / نوافذ / بعد سنتين سنستطيع النوم الخفيف في سياراتنا ونحن أمام المقود..!

بعد سنتين سنستطيع النوم الخفيف في سياراتنا ونحن أمام المقود..!



طنجة أنتر:

قال الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الأميركية للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، إن عليناالانتظار سنتين فقط قبل أن نتمكن من الصعود في السيارة ذاتية القيادة وإعطائها التوجيهات ثم أخذ غفوة لحين الوصول إلى المكان المقصود.

وإذا صحت توقعات ماسك، التي جاءت ردا على سؤال في مؤتمر “تيد”، فإن ذلك قد يغير مشهد المدن، من حيث الكيفية التي ستعمل بها السيارات التي يتحكم بها البشر إلى عدد سائقي سيارات الأجرة الذين قد يجدون أنفسهم بلا عمل.

فحتى مع جميع عروض السيارات ذاتية القيادة التي شاهدناها، فإن فكرة السيارات الذاتية ما تزال خيالية بعض الشيء، لكن ماسك -الرئيس التنفيذي أيضا لشركة صواريخ الفضاء التجارية سبيس إكس- أثبت مرارا أنه عموما لا يصدر مثل هذه التوقعات دون أن يكون وراءها قدر كبير من التفكير.

وتطرق ماسك في حديثه إلى علاقته المثيرة للجدل بإدارة الرئيس الأميركيدونالد ترمب كمستشار، مؤكدا تصريحات سابقة له بهذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها إنه استغل الاجتماعات التي قام بها حتى الآن للجدال لصالح الهجرة وتغير المناخ.

وتحدث أيضا عن شركته “سبيس إكس” وطموحاتها لوضع البشر على سطح المريخ، وأسهب بشأن لماذا يعتقد بأنه من المهم أن نصبح مخلوقات متعددة الكواكب وليس شيئا نأخذه كمسلمات باعتباره تقنية لا مفر منها.

وقال من الخطأ الاعتقاد بأن التقنية تتطور تلقائيا، فهي لا تتطور إلا إذا عمل الكثير من الناس بجد لجعلها أفضل.

ونفى ماسك ما قد يعتقده البعض بأنه يرى نفسه “منقذا للبشرية”، وقال “لا أحاول أن أكون المنقذ لأي أحد، أنا أحاول فقط أن أفكر في المستقبل دون أن أحزن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى