الرئيسية / تربية و تعليم / بصيغة المؤنث: طنجة وتطوان تقتسمان التفوق في امتحان البكالوريا..

بصيغة المؤنث: طنجة وتطوان تقتسمان التفوق في امتحان البكالوريا..



طنجة أنتر:

عبرت كوثر الفاسي، الحاصلة على أعلى معدل، بامتحانات الباكالوريا بدورة يونيو 2018، على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن فرحتها العارمة، بتفوقها، الذي أحرزته على مستوى جهة الشمال.

وأوضحت كوثر الفاسي، بمدينة طنجة، أنها حصلت على نقطة 19.22 من المعدل الوطني، و 19.07 في المعدل العام.

وكشفت المتحدثة، أنها حصلت على أعلى نقطة، في امتحانات الباكالوريا، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بسبب المجهودات التي بذلتها، سواء في المدرسة، أو البيت، أو بنوادِ الدروس الإضافية.

وأكدت الفاسي، أن تفوقها، كان مكلفاً وصعباً، حيث أنها نذرت وقتها كله، منذ بداية الموسم الدراسي، للعمل للحصول على معدل محترم، للولوج لمهنة الطب، وهو ما تحقق، حسب قولها.

ومن جانبه، أعرب والد التلميذة كوثر الفاسي، عن سروره بالنتيجة التي حصلت عليها ابنته، والتي وصفها بالمشرفة والمتميزة.

وأبرز في ذات السياق، أن أسرة التلميذة فرح الفاسي، كانت تعمل دائماً على أن توفر لها، الجو الدراسي المناسب، حتى تركز في مشوارها العلمي.

من جهتها حصلت التلميذة وهبي فاتن، على أعلى معدل عام في الامتحانات الباكالوريا للدورة العادية على مستوى أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بلغ 19.24 شعبة العلوم الفيزيائية، خيار فرنسي وتتابع دراستها بثانوية بالقطاع الخصوصي بمدينة تطوان.

وأوضح محمد عواج، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لموقع القناة الثانية، أنه تمكنت التلميذة دهدوه منار، من حصد أعلى معدل بالجهة في القطاع العمومي بنقطة 18.83 بشعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسي وتتابع دراستها بثانوية ابن بطوطة بطنجة.

وتابع، أن نسبة النجاح بالجهة بلغ بنسبة 58.03 بالمائة مسجلا زيادة بـ 11 بالمائة لهذا الموسم الدراسي مقارنة مع السنة الماضية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2018 بلغ 187 ألف و138 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 57,36 في المائة مقابل 50,28 في المائة في نفس الدورة لعام 2017 وبزيادة بلغت 7,08 نقطة مئوية.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن العدد الإجمالي للناجحات الممدرسات بلغ 103 ألف و567 وهو ما يمثل نسبة 55,34 في المائة من مجموع الناجحين والناجحات، مضيفا أن عدد الناجحين بإحدى الميزات بلغ 92 ألف و 771 ، وهو ما يمثل 49,58 في المائة من مجموع الناجحين.

عن “أخبار اليوم”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى