الرئيسية / أخبار الليغا / بسبب الإقصاء أمام روما: برشلونة يتخلص من مديره الفني

بسبب الإقصاء أمام روما: برشلونة يتخلص من مديره الفني



طنجة أنتر:

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم السبت أن نادي برشلونة يفكر في التخلي عن سكرتيره الفني روبرت فرنانديز، وذلك في أعقاب الإخفاق بدوري أبطال أوروبا، وتوديع البطولة من ربع النهائي على يد روما الإيطالي.

وذكرت الصحيفة أن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو غير سعيدة بإسهامات صفقات الفريق الجديدة في آخر عامين، حيث فشل معظم اللاعبين الجدد في إثبات أنفسهم مثل عثمان ديمبلي وأندريه غوميز، في حين كان قلب الدفاع صامويل أومتيتي الاستثناء الوحيد رغم أن مستواه هو أيضا انحدر في الآونة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد روبرت فرنانديز الحالي مع برشلونة سينتهي في يونيو المقبل، ويدرس بارتوميو عدم التجديد له، علما بأنه تم تعيينه في منصبه عام 2015 بعد فترة قصيرة من تتويج النادي بدوري الأبطال على حساب يوفنتوسالإيطالي.

وتزامن قدوم فرنانديز حينها ببدء مشروع تجديد تشكيلة برشلونة برحيل كل من تشافي وكارلس بويول وداني ألفيش وبيدرو.

ومنحت إلى التقني الإسباني كافة الصلاحيات لاستقدام وجوه جديدة إلى النادي الكتالوني، وأنفق خلال السنوات الماضية نحو 446 مليون يورو في سوق الانتقالات.

غير أن تلك الاستقدامات أثبتت فشلها خلال اختبار روما الأخير والذي شهد مشاركة لاعبين اثنين فقط من الجيل الجديد، هما نيلسون سيميدو وصاموئيل أومتيتي.

وذكرت صحيفة ماركا عددا من المرشحين لخلافة فرنانديز في حال ترسيم قرار عدم التجديد له، وأوضحت أن قائمة المرشحين تضم مونشي المرتبط بعقد مع نادي روما الإيطالي والهولنديين جوردي كرويف وباتريك كلويفرت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى