الرئيسية / أخبار الليغا / برشلونة وجوفنتوس.. تبادل بين أرتور وبيانيش + 55 مليون يورو

برشلونة وجوفنتوس.. تبادل بين أرتور وبيانيش + 55 مليون يورو



بلغ ناديا برشلونة وجوفنتوس إلى اتفاق شبه نهائي يقضي بانتقال البرازيلي ارتور (23 سنة) إلى جوفنتوس في صفقة شملت اللاعب البوسني بيانيش إضافة إلى مبلغ مالي يناهز 55 مليون يورو.

وكانت جوفنتوس شرعت منذ شهر في الضغط على لاعب الوسط البرازيلي محاولة إقناعه بحمل القميص البيانكونيري، لكنه أبدى رفضا قاطعا في البداية مشددا على تعلقه بنادي برشلونة ورغبته في البروز معه.

غير أن تطورات تلاحقت بسرعة غيرت موقف النجم الشاب، إذ ضغطت إدارة برشلونة على اللاعب لكي يرحل، حيث أبلغته أنها لن ترفع من راتبه السنوي البالغ حاليا 3 مليون يورو، وأنه لن يضمن مكانا رسميا له في الفريق.

واضطر ارتور إلى الرضوخ لضغط مدير أعماله الذي كان قد أقنع جوفنتوس بمنحه راتبا يصل 7 ملايين يورو في عقد يمتد إلى خمس سنوات.

ويدخل لاعب الوسط البوسني بيانيش (30 سنة) في هذه الصفقة دون أن يتم تحديد قيمته، لكن من المنتظر أن تراوح بين 10 و 20 مليون يورو، لتنتهي قيمة الصفقة الإجمالية بين 50 و 60 مليون يورو.

ويعد بيانيش لاعبا ذي تجربة كبيرة راكمها في مدة عشر سنوات في الدوري الإيطالي بين ناديي روما وجوفنتوس حيث كان المدرب لويس إنريكي هو الذي استقدمه إلى نادي روما قادما من نادي ليون الفرنسي عام 2011.

ويعول برشلونة على خبرة بيانيش وفيدال وبوسكيتش وراكيتيش، وكلهم لاعبون محنكون، لإعادة الجودة في وسط برشلونة الذي يعد مركز التحكم في استراتيجية اللعب للفريق الكتالوني المعتمدة أساسا على السيطرة دوما على الكرة والحرص على عدم فقدانها.

وكان للأزمة المادية الشديدة التي يعاني منها برشلونة بعد جائحة كورونا دور حاسم في قرار بيع لاعب شاب واعد لم يمض على وصوله الفريق سوى ثلاث مواسم لم تسمح له بعد بإبراز كل مؤهلاته.

وسيتم الإعلان الرسمي لهذه الصفقة وتفاصيلها نهاية الأسبوع الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى