الرئيسية / حوادث / بدء ترحيل جثامين مغاربة ليبيا الذين قتلتهم قوات حفتر

بدء ترحيل جثامين مغاربة ليبيا الذين قتلتهم قوات حفتر



طنجة أنتر:

باشرت القنصلية المغربية بتونس العامة، امس الجمعة، إجراءات ترحيل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا القصف الذي طال مطلع الشهر الجاري من طرف قوات حفتر، المدعومة من الإمارات، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس).

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أنها “باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاث مراحل، ابتداء من يومه الجمعة 12 يوليوز 2019”.

وأضاف البلاغ، أن “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قامت بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء”.

وأشار المصدر إلى أن القنصلية العامة للمملكة “تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف”، الذي طال المركز المذكور، مضيفة أنها تابعت أيضا “مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين”.

وتابع المصدر أن القنصلية العامة للمملكة تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.
وبعد أن جددت القنصلية العامة للمملكة تعازيها الخالصة لأسر الضحايا، دعتها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801).

يذكر أن حصيلة أولية كانت قد أفادت بأنه من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل سبعة قتلى وثمانية جرحى، وثلاثة في عداد المفقودين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تعليق واحد

  1. رحم الله معمر القذافي الذي حافظ على رمال ليبيا من الغريب آل سعود وآل زايد والسيسي وأردوغان وقطر فكانت ليبيا الدولة المسلمة الوحيدة في العالم العربي يطبق فيها الإسلام .فهي أرض عمر المختار رحمه الله واليوم أصبحت ليبيا إسم في التاريخ فقط .ولم يفتح مركز اليهود في ليبيا منذ تولي القدافي زمام الحكم في الجماهيرية العربية الإشتركاية الديموقراطية .وبعد تنفيذ الحلف السطلصي لجريمته التي مولها الخليجيون في تلك الليلة فتح المركز اليهودي للصهاينة ….

إلى الأعلى