الرئيسية / نوافذ / اليوبيل الذهبي لزواج ملياردير روسي.. في طنجة

اليوبيل الذهبي لزواج ملياردير روسي.. في طنجة



طنجة أنتر:

تستعد مدينة طنجة لاحتضان حفل خاص بمناسبة مرور 50 عاما على زفاف ملياردير روسي شهير يعد من بين أقرب أصدقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الملياردير الروسي الذي يشتغل في مجال صناعة النفط والغاز بروسيا، وقع اختياره على مدينة طنجة عوضا عن مراكش بعد ان قام بزيارة خاصة للمدينة قبل نحو شهر وقام بجولة بعدد من الفنادق الكبرى بالمدينة قبل ان يختار فندقا شاطئيا لإقامة الحفل الكبير، الذي سيدوم ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الثلاثاء.

واختار الملياردير الروسي ممول حفلات مغربي شهير حيث أقام خيمة كبيرة وسط الفندق الذي جرى إغلاقه في وجه السياح والزوار إلى غاية الانتهاء من اقامة الحفل، وقد وجه الملياردير الروسي الدعوة فقط لنحو 38 شخصا هم من سيحضرون الاحتفال، وسيحييه فنانون عالميون لم يكشف بعد عن أسمائهم.

الدعوة وجهت لعدد من المسؤولين الكبار بروسيا أبرزهم وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم اوريشكن الى جانب نجوم كبار في عالم الرياضة والفن والذين وصل عدد منهم الى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي عبر طائرات خاصة مباشرة من العاصمة الروسية موسكو ومن لندن ومن تركيا وكازخستان وبلجيكا وهولندا.

ووصل اليوم لطنجة مجموعة غنائية شعبية شهيرة بروسيا لإحياء الحفل الكبير، كما وصل عدد من رجال الاعمال الروس على متن طائرات خاصة إلى مطار طنجة الدولي وعلى متنها 8 رجال اعمال وهم توفيق عارفوف احد شركاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب وينحدر من جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفياتية وهو مستثمر في المجال العقاري ومؤسس مجموعة “فيق عارفوف” المعروف أيضا باسم Tevfik عارف.

ويحضر حفل طنجة ايضا سيرج كوفاندا، رجل المال والاعمال الروسي والدبلوماسي السوفياتي السابق، الذي يعيش في لندن ويشتغل في مجال التمويل والبنوك، ويعد من بين مقربي نائب رئيس الوزراء ايليا كليبانوف السابق، الذي أشرف على الصناعة النووية.

ووصل الى مطار طنجة عبر طائرة خاصة ايضا باتوخ تشودييف وهو رجل الأعمال ذي الجنسية البلجيكية والروسية، والذي بنى ثروته من خلال العمل في المعادن والنفط والغاز والقطاع المالي في كازاخستان وقد صنف العام الماضي 2017 في مراتب متقدمة في قائمة مجلة Forbes للمليارديرات، حيث تقدر ثروته بـ1.84 مليار دولار.

كما وصل الى طنجة الملياردير الروسي ميناهخمودوف عبدوموتول صاحب المجموعة العالمية اتيكا هولدينغ، التي تشتغل في مجال انتاج الفحم ويوجد مقرها في هولندا.
عن “360”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى