الرئيسية / مجتمع / المخيم الصيفي الموضوعاتي لاتحاد طنجة لكرة السلة.. نموذج لما يجب أن تكون عليه المخيمات ذات أهداف التنمية البشرية (صور)

المخيم الصيفي الموضوعاتي لاتحاد طنجة لكرة السلة.. نموذج لما يجب أن تكون عليه المخيمات ذات أهداف التنمية البشرية (صور)



طنجة أنتر:

نادرة هي المخيمات الصيفية التي تتجسد فيها روح التنمية البشرية بمعنى الكلمة، ومن بين هذه المخيمات المتالقة والهادفة، المخيم الصيفي الموضوعاتي، الذي ينظمه فريق اتحاد طنجة لكرة السلة، تحت إشراف ولاية طنجة وعمالة طنجة أصيلة، وبشراكة مع مديرية الشباب والرياضة بجهة طنجة.

وتحول هذا المخيم، رغم انه هذا الموسم في نسخته الثانية فقط، إلى إيقونة لما يجب أن تكون عليه المخيمات الصيفية، حيث يضع التخييم الصيفي في صلب التنمية البشرية، ويمزج ما هو رياضي بما هو اجتماعي وثقافي.

وتتواصل يوميا، ما بين المدرسة الأمريكية وجامعة نيو إنجلند بطنجة، فعاليات المخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة، الذي يقام بطنجة، في نسخته الثانية تحت شعار “كرة السلة فيقلب التنمية البشرية.

ويعرف البرنامج اليومي من المخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة أنشطة متميزة ومتنوعة شملت الرياضي مثل كرة السلة، السباحة و دوري المخيم إضافة إلى ورشات تربوية مثل دروس في الإسعافات الأولية، اللغات الأجنبية، الحساب الذهني و لمعامل التربوية.

ويسود استمتع كبير في المخيم وإحساس متميز بالاستفادة بين جميع المشاركات والمشاركين من مختلف هذه الأنشطة المتميزة التي تمنح للناشئة متنفسا ترفيهيا وتربويا، بالإضافة إلى الإغناء المعرفي والانضباط الفكري والبدني مع قوة التركيز والتفاعل مع خصوصيات المجتمع.

وعبر العديد من آباء وأولياء أمور الأطفال المستفيدين من هذا المخيم، الذي يندرج في إطار مرامي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نحو الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع عبر بوابة الرياضة في صنف كرة السلة، عن إعجابهم بهذه التظاهرة، من خلال ما تقدمه من خدمات تهم تكوين شخصية الطفل.

ويسهر على تنزيل برنامج هذه الدورة، خيرة الأطر التقنية والتربوية، حيث يشرف على الجانب التقني الرياضي الإطار محمد نزار المصباحي بمساعدة كل من المدربة حنان بومهدي، إدريس الرفاعي، خالد بولحفة، سعيد الشياضمي، محمد الناجي طريبق، هاجر بلفاسي، وفاطمة جميلي.

كما تتولى المؤطرة سارة الازمي حسني تنفيذ البرنامج التربوي بمعية مجموعة من الأطر الأخرى.

ومن المرتقب أن ينتهي الشطر الأول من هذا المخيم السبت المقبل، حيث سيبدأ الشطر الثاني، والمخصص للأطفال ما بين 12 و16 سنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى