الرئيسية / رياضة / اللصوص سيعودون بقوة لاستهداف منازل نجوم الكرة

اللصوص سيعودون بقوة لاستهداف منازل نجوم الكرة



طنجة أنتر:

يسود تخوف كبيرة بين أشهر نجوم كرة القدم في العالم من احتمال قوي بعودة موجة تعرض منازلهم الفارهة للسرقة، بعد الانتهاء التدريجي للحجر الصحي الكروي وبدء الاستعدادات لاستئناف دوريات كرة القدم في أوربا.

ويزداد هذا التخوف في ظل توقعات أمنية بعودة شبكات سرقة منازل النجوم بقوة أكبر لممارسة عملها بعد أسابيع طويلة من التوقف الاضطراري بسبب ملازمة اللاعبين لمنازلهم طوال للوقت، وهو ما جمد “أرقام معاملات” هذه الشبكات التي تنتشر عبر مناطق العالم وتختص في سرقة منازل النجوم، خصوصا منازل نجوم كرة القدم.

وتتوقع مصالح الأمن في أوربا، أن تعود هذه الشبكات قريبا لمحاولة سرقة منازل نجوم الكرة، وأن هذه العودة قد تكون حادة وعدوانية نظرا لأن هذه الشبكات كانت في مرحلة عطالة إجبارية بعد أن تعودت على جني مبالغ مالية كبيرة من خلال عمليات السرقة.

وتشير التوقعات الأمنية إلى أن هذه الشبكات طورت مؤخراً أسالبها “القتالية” بشكل كبير عبر استخدام طائرات ‘”الدرون” الصغيرة من اجل القيام بعمليات استطلاع للأماكن المراد سرقتها، وأن هذه الطائرات يديرها أشخاص على قدر كبير من الاحترافية.

وبإمكان طائرات “الدرون” القيام بعمليات مسح شامل للأماكن المستهدفة، حيث يمكنها نقل كل المعلومات عن المكان وحول ما اذا كان خاليا من سكانه، بما في ذلك معرفة إن كانت الأبواب والنوافذ مفتوحة، وهو ما يقدم خدمة كبيرة للصوص ويسهل عليهم عملياتهم بشكل كبير.

وكانت منازل وقصور عدد كبير من نجوم كرة القدم تعرضت خلال الاشهر والسنوات الماضية لعمليات سرقة مثيرة، بحيث كانت تعتمد في ذلك على ما توفره وسائط التواصل الاجتماعي من معلومات كبيرة، وأحيانا دقيقة، عن طبيعة سكن النجوم وبرامجهم اليومية وثرواتهم، بل حتى عدد سكان المنزل أو الخدم ومواعيد عملهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى