الرئيسية / أخبار الليغا / الكتلان يعودون للاحتجاج على التحكيم الإسباني الذي يحابي ريال مدريد ويقسو على برشلونة

الكتلان يعودون للاحتجاج على التحكيم الإسباني الذي يحابي ريال مدريد ويقسو على برشلونة


شنت الصحف الكتالونية الصادرة نهار اليوم حملة واسعة على التحكيم الإسباني متهمة إياه ب “التحيز البين لريال مدريد” عقب مقابلتي دور ذهاب ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد وإشبيلية من جهة، وبيلباو ضد برشلونة من جهة أخرى.

وكانت مباراة ريال مدريد التي فاز فيها الفريق المضيف بثلاثية قد عرفت منح حكم اللقاء للنادي الملكي ضربة جزاء غير صحيحة، وفق المصادر ذاتها، بعد سقوط لاعب الوسط لوكا مودريتش إثر اصطدامه بزميل له فصفر الحكم ضربة جزاء سجل منها النجم الكولومبي خاميس الهدف الثالث والقاتل.

وخلال لقاء الأمس بين البارصا وأسود الباسك والذي كان قمة في الإثارة والحماسة، قالت صحف برشلونة إن الحكم “بوربالان” تغاضى عن ضربتي جزاء واضحتين لكل من نيمار وبيكي، كما تسامح مع مهاجم بيلباو أدوريتز الذي وجه لكمة قوية فوق حنجرة مدافع البارصا أمتيتي كادت تودي به إلى المستعجلات.

ويعلم كل المتتبعين لكرة القدم الإسبانية أن ريال مدريد فعلا استفاد خلال عقود سابقة (إلى غاية سنوات التسعينيات) من تحيز واضح للحكام الإسبان. لكن مع بداية القرن الحالي أصبح برشلونة هو الآخر يستفيد من “تسامح” بعض الحكام، حيث إن الحكام الإسبان يتعاملون بحذر مبالغ فيه إذا كانت المباراة تخص الريال أو البارصا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى