الرئيسية / رياضة / “الكاف” يرشح إحدى دولتين لاستضافة “الكان” إذا تمسك المغرب بالتأجيل

“الكاف” يرشح إحدى دولتين لاستضافة “الكان” إذا تمسك المغرب بالتأجيل


رئيس الكاف، عيسى حياتو

قال مصدر مسؤول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الإثنين، إن دولتين هما الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2015 في حال تمسك المغرب برفضه استضافة البطولة القارية في ينايرالمقبل.

وكشف المسؤول في الكاف أن الدولتين الأقرب لتعويض المغرب هما الجزائر وجنوب إفريقيا، نظرا لعدة عوامل.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه لكون الأمر لم يحسم بعد، لوكالة الأناضول أنه “نظرا لضيق الوقت، سيتم اللجوء إلى الجزائر أو جنوب إفريقيا، لتنظيم البطولة، لكونهما الأقدر في هذه المرحلة على تنظيمها، بفضل توافر البنية التحتية اللازمة والملاعب الجاهزة.. إذا أصر المغرب على رفضه استضافة البطولة، سنعرض الأمر على الدولتين”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الإفريقي نقل بطولة كأس الأمم عام 2013 من ليبيا إلى جنوب إفريقيا، نظرا لحالة عدم الاستقرار الأمني في ليبيا، وذلك بعد أن أبدت جنوب إفريقيا استعدادها لاستضافة البطولة”.

وتابع أن “الاتحاد سيحاول إقناع المغرب بإقامة البطولة في المملكة في موعدها، مع اتخاذ حزمة إجراءات، بينها تشديد الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ البرية، وإمكانية حرمان جماهير الدول التي ينتشر فيها وباء إيبولا من الحصول تأشيرة دخول المغرب”.

ولا يزال مصير البطولة في نسختها الـثلاثين مجهولا، حيث يصر المغرب على عدم استضافتها بناء على توصيات وزارة الصحة في المملكة، بينما رفض الاتحاد الإفريقي طلب التأجيل، وأعلن أنه سيبحث الأمر في الثاني من نونبر المقبل خلال اجتماع للجنة التنفيذية لـ”الكاف” في الجزائر.

ويعتز الاتحاد الإفريقي بعدم تأجيل البطولة وانتظامها منذ انطلاق نسختها الأولى في السودان عام 1957.

ويتخوف المغرب من احتمال انتشار وباء “الحمى النزفية”، الذي يسببه فيروس “إيبولا” القاتل، من خلال حضور جماهير من دول ينتشر فيها الفيروس لمتابعة أكبر بطولة إفريقية. وأودى هذا الوباء بحياة أكثر من 4030 شخصا، غالبيتهم العظمى في دول بمنطقة غربي إفريقيا، بحسب أحدث حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 تعليقان

  1. le président du CAF intelligent comme il est , a voulu bien proposer deux pays qui n’arrivent pas à gober le Maroc politiquement ou économiquement , et ces deux pays soutiennent le polisario ouvertement dans tous les instances internationales , pour plier notre pays à revenir sur sa décision , mais la santé des citoyens et le secteur touristique prime

  2. لمادا يتجاهل الاتحاد الافريقي توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المغربية ؟
    هل لأنه غير حريص على صحة الشعوب الافريقية ؟ أو أنه حريص على ابادتها ؟
    لمادا يقترح الاتحاد الافريقي الجزائر كبديل لاستضافة الكأس في حين كل الدول تحدر مواطنيها من زيارة الجزائر ؟
    أم أنه يسعى الى مساعدة النظام الجزائري على امتصاص غضب الشعب الدي يغلي ؟
    وعن جنوب افريقيا هل يكتفي الاتحاد الافريقي بتواجد الملاعب فقط ؟ مادا عن الأمن و عن تعرض الوفود للسرقات حتى سرقات كاميرات الصحافيين ؟
    ان بعض الفاسدين من أعضاء الاتحاد الافريقي تمادوا في انحرافاتهم التي تؤثر سلبا على الاتحاد ككل

إلى الأعلى