الرئيسية / رياضة / العلمي يؤكد أن كل المغاربة سيفرحون يوم 13 يونيو..!

العلمي يؤكد أن كل المغاربة سيفرحون يوم 13 يونيو..!



طنجة أنتر:

قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لملف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، إن المغرب سيؤكد للعالم أنه قادر على تنظيم مونديال 2026، واعدا المغاربة بالفرحة يوم 13 يونيو المقبل، موعد الإعلان عن االبلد الذي سينظم المونديال.

وقال العلمي، في الندوة الصحفية، التي عقدتها اللجنة، صباح اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، ” بعد تعييني من الملك من أجل ترأس هذه اللجنة، تحدث مع الطاقم الذي عينه رئيس الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي يشتغل على الملف المغربي، وتبين لي أننا نشتغل مع طاقم من طراز دولي عالمي، نشتغل بجدية وحماس وتوصلنا بنتائج مهمة جدا”.

وأضاف العلمي، في المناسبة ذاته، ” المشوار مازال طويلا والملف المغربي قطع أشواطا، الملف سيكون في مستوى عال جدا، وصل لمرحلة أصبحت الفيفا مقتنعة بأن المغرب قادر على تحقيق جميع المشاريع التي يضعها”.

وعدد المتحدث ذاته، أهم العوامل التي ترشح المغرب عن منافسه الأمريكي، والتي حددها في “استقرار البلد، الذي يعتبر أهم شرط المستثمرين الأجانب، وهو معطى مهم جدا، المغرب بلد كرة قدم، المشجعين المغاربة يعشقون الكرة، البنيات التحتية أصبحت في مستوى دولي، وإلى غاية سنة 2026 سيتم إنجاز العديد من المشاريع الكبرى، الموقع الجغرافي، التوقيت، التسامح، العدالة، والأصالة المغربية، كلها عوامل تجعلنا أكبر المرشحين لاحتضان هذا الحدث الكوني”.

وأوضح العلمي، أنه في 16 من مارس المقبل يجب أن يكون الملف المغربي جاهزا، المرحلة الثانية ستكون في أبريل، حيث ستصل لجنة الفيفا للمغرب من أجل مراقبة التجهيزات،  وفي شهر مارس يجب أن يكون الملف المغربي جاهزا،  وفي السادس من شهر يونيو سيتم تقديم الملف المغربي في المؤتمر، على أن يتم التصويت النهائي في 13 من الشهر ذاته، وهو الموعد الذي وصفه رئيس اللجنة، بموعد “الاحتفال بالنتائج”.

عن “أخبار اليوم”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى