الرئيسية / مجتمع / الشيشة حرام في القانون.. حلال في طنجة.. !

الشيشة حرام في القانون.. حلال في طنجة.. !



طنجة أنتر:

عادت بقوة ظاهرة تعاطي الشيشة في عدد من المقاهي وشوارع مدينة طنجة ووصل صداها الى عدد من الاحياء والمحلات الجديدة التي تقوم بالترويج لها، وبتأجيرها مع تقديم كل الأنواع وبمختلف النكهات بالاعتماد على مكونات ومواد خطيرة جلبت غالبا من سبتة المحتلة.

وقد تحول الشارع الرئيسي المحاذي لكورنيش طنجة وبالضبط بمنطقة مالاباطا وبعض الفضاءات القريبة من الواجهة البحرية إلى فضاء كبير للاستعمال وتعاطي الشيشة، وكل من يرغب في تعاطيها يقصد هذا المكان الذي تجد فيه جماعات كبيرة للشبان ملتفين حولها ويتبادلون الدور على استهلاكها، في مشهد مثير، خصوصا بالقرب من احدى الفنادق الكبرى المطلة على كورنتيش المدينة.

تحذيرات وزارة الصحة وعدد من النشطاء من استعمال الشيشا لما لها من اضرار صحية، باتت في طي النسيان وأضحت احياء وسط المدينة وبمناطق اخرى على أطراف المدينة مسرحا لتعاطيها وتعاطي مواد اخرى مضرة بالصحة لكونها تحتوي على مكونات جديدة غالبيتها يتم جلبها من مدينة سبتة المحتلة حسب ما اورده مصدر خاص.

تعاطي الشيشة تفاقمت في المدة الاخيرة وانتشرت بشكل كبير وسط تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، يقابله اكتساحها لغالبية المقاهي خصوصا المتواجدة بمالاباطا امام انظار السلطات العمومية والامنية والتي تقف عاجزة عن محاربتها بالنظر الى الاقبال الكبير عليها داخل وخارج المقاهي المنتشرة بالمكان.
عن “360”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى