الرئيسية / حوادث / الزلزال يعود لإفزاع سكان الناظور والحسيمة.. ولا خسائر

الزلزال يعود لإفزاع سكان الناظور والحسيمة.. ولا خسائر



لم يُطل الزلزال غيابه عن منطقة الناظور والحسيمة والمناطق المجاورة حيث تم تسجيل هزة أرضية وهزتين ارتداديتين سواحل الحسيمة والناظور، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وهو الزلزال الذي شعر به أيضا سكان عدد من المدن الإسبانية جنوب البلاد.

وقال بيان بلاغ للمعهد الوطني للجيوفيزياء، إن زلزالا بقوة 5,4 درجات على سلم ريشتر ضرب في عرض سواحل الحسيمة والناظور.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي بالمعهد أنه تم تسجيل هذه الهزة الأرضية على الساعة الثالثة و 46 دقيقة صباحا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تسجيل هزتين ارتداديتين بعرض سواحل الحسيمة والناظور، الأولى بقوة 4,4 درجات على الساعة الرابعة و 14 دقيقة ، والثانية بقوة 3,9 على الساعة السادسة و 43 دقيقة.

وتأتي الهزات بعد أقل من شهر واحد على تسجيل الهزة القوية، والأولى، بتاريخ 25 يناير الماضي. وسجل المعهد الجيوغرافي الإسباني لرصد الزلازل، يناير الماضي، أزيد من 200 هزة أرضية ارتدادية تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت في الساعات الأولى من يوم الاثنين 25 يناير على الساعة الرابعة و22 دقيقة، والتي بلغت شدتها 6.2 على سلم ريشتر.

وذكر مصدر أن أزيد من 20 هزة ارتدادية تجاوزت 3 درجات على سلم ريشتر، فيما تباينت شدة الهزات الـ200 التي سجلها المعهد الإسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 الى 6.2 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل اقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى