الرئيسية / ثقافة و فن / الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش.. وابن طنجة أنور مجيد: لقاء السياسة والثقافة

الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش.. وابن طنجة أنور مجيد: لقاء السياسة والثقافة



طنجة أنتر:

قبل بضعة أيام توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما،
بعد أشهر على وفاة زوجته باربرا بوش في ابريل الماضي.

وكان بوش الأب طيارا في الحرب العالمية الثانية وقطبا من أقطاب صناعة النفط في تكساس قبل دخول مجال السياسة كجمهوري عام 1964، وصار الرئيس الأمريكي الـ 41 وتولى لمدة 8 سنوات منصب نائب الرئيس رونالد ريغان، وأصبح أول نائب رئيس ما زال في المنصب ينتخب رئيسا منذ أكثر من 150 عاما.

في الصور يبدو الرئيس الأمريكي الراحل، جورج بوش، في لقاءات مختلفة مع الأكاديمي أنور مجيد، نائب رئيس جامعة نيو إنجلند، ورئيس فرع هذه الجامعة في طنجة.

أنور مجيد، الأكاديمي الطنجاوي البارز، والذي يوصف بإدوارد سعيد المغربي، في إشارة إلى الأكاديمي الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد، هو من أبرز الأكاديميين في الولايات المتحدة الأمريكية المختصين في علاقة الشرق والغرب، ومؤلف كتب على قدر كبير من الأهمية تطرقت لعلاقة العرب والمسلمين والغرب.

كما ألف أنور مجيد روايات إبداعية، أبرزها رواية “السي يوسف”، التي تمتح من فضاءات طنجة وثقافتها، وهي الرواية التي صدرت بالإنجليزية، والتي ستظهر ترجمتها إلى العربية، لأول مرة، في غضون الأشهر المقبلة.

يذكر أن أنور مجيد كان أول محتضن رسمي لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، حيث حملت أقمصة الفريق الطنجي شعار فرع الجامعة الأمريكية “نيو إنجلند”، وهو ما شكل دعما كبيرا لفريق اتحاد طنجة، والذي كان يعاني من ضائقة مالية صعبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى