الرئيسية / تربية و تعليم / الحكومة تقرر تفعيل مسطرة الطرد في حق الأساتذة المحتجين

الحكومة تقرر تفعيل مسطرة الطرد في حق الأساتذة المحتجين



طنجة أنتر:

كشف أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في ندوة له الأربعاء، حضرها إلى جانبه المتحدث باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن الحكومة قررت الشروع في عزل الأساتذة القائمين على التنسيقية الداعية للإضراب، بشكل فوري.

وأوضح أمزازي، أنه إلى جانب مسطرة العزل التي ستباشر في حق النشطاء في التنسيقية، قررت وزارته تفعيل مسطرة ترك الوظيفة العمومية في حق الأساتذة الذين لم يلتحقوا بعد بمقرات عملهم، وهي المسطرة التي تضم الإنذار ثم الاقتطاع وبعده العزل.

الإجراءات الجديدة للحكومة، لم تطل الأساتذة فقط، وإنما الأساتذة المتدربين كذلك، حيث قال أمزازي إن عددا منهم التحقوا بإضراب الأساتذة أطر الأكاديميات، فيما سبق لهم أن وقعوا عقودا مع الأكاديميات، مؤكدا أنه سيتم طرد كل من تغيب منهم لأكثر من خمسة أيام، ليتم تعويضهم بالناجحين في اختبارات الولوج للتكوين، في لائحة الانتظار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 تعليقات

  1. من يملك الزرواطة للقمع له أن يكون في مزبلة الدكننروريين ومصيرهم معروف في العالم .. الطرد من قبل الحكومة لأبناء الشعب الذين ليس لهم مدافع عنهم بشوارع الرباط شردهم بعد ان أدميتهم بالزرواطة

  2. فاعل جمعوي

    بدون إخبار يجب الطرد ثم طرد
    يجب الطرد ثم الطرد بدون إشعار……كممثلين عن المجتمع المدني نرفض كل هاته التصرفات ونقول إن هذا ليس إضرابا مشروعا … لأن الإضراب لايتعدى يوم.. إلى يومين…ونحمل المسؤولية كاملة لمسؤولي التعليم لأنهم هم السبب في مايقع من إضرابات …….. كيف لهم أن يقول لهم إرجعوا إلى أقسامكم… ونحن الآن في عطلة … قولوا لهم إرجعوا إلى منازلكم وستمتعوا بعطلتكم….. كمجتمع مدني نطالب بمحاكمة المسؤولين عن التعليم لإنهم وظفوا أساتذة صغار السن و دون المستوى وبالتالي تعريض التلاميذ وتلميذات للغياب والفشل الدراسي ……. كان عليهم توظيف أساتذة كبار السن متزوجين ولهم أبناء ليشعروا بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويتوفرون على خبرة عالية كما أننا نقف ضد كل أنواع الغش و الطرق الغير المشروعة التي كانت ظاهرة في جل المبارياة نظرا لتدني المستوى لهؤلاء الأساتذة وترك من يستحق أن يكون فعلا أستاذا في لائحة الإنتظار….

  3. طردوهم غب الشارع يرموهم سياسة الإذلال للشعب المغربي مستمرة من قبل لصوص كبار .

إلى الأعلى