الرئيسية / رياضة / الأسماء الخمسة التي تشعل الميركاتو الشتوي

الأسماء الخمسة التي تشعل الميركاتو الشتوي



طنجة أنتر:

إنه الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، ولا تفصلنا سوى 6 أيام على اليوم الختامي في هذه الفترة، التي سعت فيها عدد من الأندية لسد الفراغات في قوائمها، والحصول على لاعبين يساعدونها فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

الغالب على سوق الانتقالات الشتوية كل عام، هو أن الأندية الكبرى لا ترمي بثقلها من أجل الحصول على لاعبين جدد، لكن الأمر خلال الموسم الحالي كان مختلفًا، بعدما أبرمت عدد من الأندية صفقات نوعية مختلفة، صحيح أن جميعها ليست من لاعبي الصف الأول، لكنها في النهاية صفقات ستكون عامل مساعدة للأندية خلال الفترة المقبلة.

نادي ليفربول الإنجليزي كان أول الأندية التي حصلت على صفقة في سوق الانتقالات الشتوية، بعدما تعاقد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مع الياباني تاكومي مينامينو قادمًا من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي.

فيما تمكن إنتر ميلان الإيطالي من التعاقد مع صفقتين، ومجددًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما ضم أشلي يونج من مانشستر يونايتد، وفيكتور موسيس من تشيلسي.

ولكن الغريب خلال يناير الحالي، هو الكم الكبير من اللاعبين أصحاب الصيت الذائع، الذين ظهرت حولهم تقارير وأخبار حول انتقالهم من أنديتهم في سوق الانتقالات الشتوية، سواء بسبب ضجرهم من أسلوب إدارات أنديتهم، أو رغبة منهم في تغيير الأجواء وخوض تجارب جديدة، أو بسبب اهتمام أندية أخرى بالحصول على خدماتهم لسد حاجاتها بطبيعة الحال.

رودريجو مورينو
يعد رودريجو مورينو مهاجم نادي فالنسيا هدفًا لنادي برشلونة، الذي يرغب في الحصول على لاعب جديد في المركز 9، خاصة بعد إصابة الأوروجواياني لويس سواريز، وخضوعه لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

كيكي سيتين المدير الفني الجديد لنادي برشلونة أكد أن النادي الكتالوني يرغب في الحصول على مهاجم جديد، وأكد خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة فالنسيا في قمة الجولة 21 من منافسات الدوري الإسباني حين وُجه له سؤال حول التعاقد مع مورينو، أنه يعجبه جميع اللاعبين الكبار.

وحتى الآن، لم يتخذ برشلونة خطوات فعلية من أجل التعاقد مع مورينو، لكن الأيام المقبلة قد تشهد تغيرات عديدة، خاصة إذا لم يتمكن سيتين من إيجاد توليفة ملائمة لسد فراغ غياب سواريز.

بيير إيمريك أوباميانج
مهاجم آخر على رادار نادي برشلونة، حيث يلفت الجابوني بيير إيمريك أوباميانج أنظار النادي الكتالوني بسبب أدائه الثابت رفقة نادي آرسنال الإنجليزي، وقدارته المميزة في هز الشباك.

وخلال الموسم الحالي، سجل أوباميانج 14 هدفًا لصالح «الجانرز» في الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل بها المركز الثالث في ترتيب الهدافين، بفارق 3 أهداف فقط عن الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وخلال الفترة الماضية، أكدت تقارير صحفية أن المهاجم الجابوني منح النادي الكتالوني موافقته للانضمام إلى ملعب «كامب نو»، لكن برشلونة لم يتقدم بعرض رسمي أيضًا لمحاولة إقناع آرسنال بالتخلي عن أبرز نجومه.

كاليدو كوليبالي
لا يعيش نادي نابولي الإيطالي أفضل مواسمه، حيث يتراجع الفريق في ترتيب الدوري الإيطالي إلى المركز الحادي عشر، ورغم تأهله إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، فإنها قد تكون محطته الأخيرة في البطولة، حيث سيواجه نادي برشلونة.

وأصبح مستقبل السنغالي كاليدو كوليبالي معلقًا مع نادي نابولي، حيث لا يرغب اللاعب في الاستمرار بملعب «سان باولو» خاصة بعد الأزمات المتعاقبة التي عاشها الفريق، والعقوبات التي وقعتها إدارة النادي على اللاعبين الكبار بسبب تمردهم خلال الفترة الماضية.

وخلال الفترة الماضية، شهدت العلاقة بن كوليبالي وإدارة نابولي حالة من التوتر، نظرًا لرغبة السنغالي في الرحيل، وعدم رضاه عن الطريقة التي أقيل بها الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق.

ويجذب كوليبالي أنظار العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى رغبة ناديي تشيلسي وتوتنهام اللندنيين في الحصول على خدماته.

إدينسون كافاني
أثار الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الكثير من الجدل خلال سوق الانتقالات الشتوية، خاصة وأن عقده مع النادي الباريسي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

ومع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية، وأحقية اللاعب في التفاوض مع أي نادٍ جديد، اتفق كافاني مع أتلتيكو مدريد للانتقال إليه، لكن مع نهاية الموسم.

وخلال الفترة الماضية، ومع عدم حصول كافاني على الدقائق المنتظرة، وعدم مشاركته بشكل منتظم، فإن اللاعب يحاول إجبار إدارة باريس سان جيرمان على القبول بالعرض المقدم من أتلتيكو مدريد لرحيله خلال الشهر الجاري، والمقدر بـ 10 ملايين يورو، إلا أن مسئولي ملعب «حديقة الأمراء» يرغبون في الحصول على 30 مليون يورو.

كريستيان إريكسن
رغم رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في الاحتفاظ بخدمات الدنماركي كريستيان إريكسن، وإقناعه بتجديد تعاقده الذي ينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل، فإن اللاعب يرغب في تغيير الأجواء وخوض تحدٍ جديد.

وارتبط إريكسن بالرحيل عن توتنهام، وسط اهتمام سابق من نادي ريال مدريد، ولكن جاء تألق فيدي فالفيردي ليطفأ رغبة النادي الملكي في التعاقد مع الدنماركي الدولي.
ا
وحاليًا يرتبط إريكسن بالانتقال إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، حيث يرغب أنطونيو كونتي المدير الفني للنيراتزوري في الحصول على لاعب قادر على منح وسط ملعبه لمحة من الإبداع، والتي يمكن بكل تأكيد أن يقدمها له الدنماركي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى