الرئيسية / مجتمع / اقتحم الفضاءات المهمشة بطنجة واكتشف مواهب في مختلف المجالات: برنامج “ولاد الحومة” يحقق علامة الناجح الكاملة

اقتحم الفضاءات المهمشة بطنجة واكتشف مواهب في مختلف المجالات: برنامج “ولاد الحومة” يحقق علامة الناجح الكاملة



طنجة أنتر:

حقق برنامج “ولاد الحومة” علامة نجاح كاملة في مختلف أنشطته التي عرفتها مختلف مناطق طنجة ومرافقها الرياضية والثقافية والاجتماعية، وبذلك تحول إلى نموذج للاقتداء، مثلما هو حال كل المبادرات التي عرفتها طنجة بإشراف ولاية طنجة وشراكة بين المديرية الإقليمية للشباب والرياضة والجمعية الرياضية اتحاد طنجة لكرة السلة.

برنامج “ولاد الحومة” تظاهرة على قدر كبير من التفرد سعت لخلق فضاءات الإبداع في مختلف الفنون ومجالات الإبداع، رياضيا وثقافيا وفنيا، واقتربت من كل أطياف المجتمع الطنجي، وتم خلاله اكتشاف مواهب واعد في مختلف المجالات، واقتحمت أنشطته مناطق مهمشة من المدينة، بحيث كان لحضور هذا البرنامج في الأحياء الهامشية، أو التي تفتقر لأنشطة من هذا القبيل، دور كبير في احتضان مواهب سيكون لها مستقبلا باع طويل في عدد من المجالات.

وتحولت عدد من الساحات العمومية في طنجة إلى فضاءات مفتوحة للإبداع، في بادرة هي الأولى من نوعها في طنجة، والتي ستكون لها، بالتأكيد، مواعيد لاحقة بعد نجاحها الباهر.

وقال عبد الواحد بولعيش، رئيس جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، إن “اتحاد طنجة لكرة السلة، شريك أساسي في جميع الأنشطة والبرامج التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة، تنزيلا لبرامجها التي تنسجم مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تعرف سنتها الخامسة عشرة من إعلان انطلاقتها”.

واعتبر بولعيش أن “برنامج ولاد الحومة الزاخر بالأنشطة المتنوعة يبقى الهدف منه هو إدماج الشباب في مختلف صنوف الإبداع وصقل المواهب في مختلف المجالات لتحقيق الذات وتأهيل ذوي المواهب لولوج سوق الشغل كل حسب اختصاصه وميوله”.

من جهته قال عبد الواعد عزيبو، المدير الإقليمي للشباب والرياضة بطنجة، إن برنامج “ولاد الحومة” فاق في نجاحه ما كان منتظرا منه، وأن هذا النجاح يشجع على اقتحام تجربة أخرى متعلقة باكتشاف المواهب في المناطق القروية.

واعتبر عزيبو أن “ولاد الحومة” هو عصارة تعاون وشراكة بين عدد من الأطراف، بإشراف ولاية طنجة، والهدف منها هو الوصول إلى مناطق كانت تعتبر إلى وقت قريب شبه محرمة على المجالات الثقافية والرياضية والفنية، مضيفا أنه تم اكتشاف مواهب مدهشة في عدد من مناطق طنجة، في مختلف المجالات.

تحقيق برنامج “ولاد الحومة” لعلامة النجاح الكاملة، سيجعله بالتأكيد نموذجا للاقتداء في مختلف مناطق المغرب، خصوصا وأنه يندرج ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تطابقت أهدافهما تماما مع أهداف برنامج “ولاد الحومة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى