الرئيسية / ثقافة و فن / افتتاح مركز ثقافي جديد ببني مكادة يهتم بالمسرح والفنون التشكيلية

افتتاح مركز ثقافي جديد ببني مكادة يهتم بالمسرح والفنون التشكيلية



جرى بحي بني مكادة الشعبي بمدينة طنجة افتتاح تجربة ثقافية جديدة لمؤسسة “علي زاوا”، وذلك بعد نحو أربع سنوات على افتتاح المركز الثقافي نجوم سيدي مومن بالدار البيضاء.

وأطلق على هذا المركز الثقافي الجديد، الذي سيقدم على مدار السنة حصصا منتظمة في فنون مختلفة لفائدة شباب المنطقة، اسم “نجوم البوغاز”.

ومن بين الأنشطة الفنية والثقافية التي سيسهر منشطون على تأطيرها، يبرز فن المسرح الذي يحظى بجانب كبير من الاهتمام بالمركز، كما أعدت قاعة تكنولوجية متعددة الوسائط لفائدة فتيان وشباب بني مكادة.

وسيعمل المركز، وفق منظميه، على تقديم حصص لدعم اللغات الأجنبية لفائدة تلاميذ وطلبة أحياء بني مكادة، فضلا عن ورشات دورية خاصة بالسينما والرقص والفنون التشكيلية.

ويسعى المركز، انسجاماً مع مرامي مؤسسة “علي زاوا”، إلى تقريب الفعل الثقافي من شباب الأحياء المهمشة، لدعم انخراط الشباب في الأنشطة الثقافية والفنية لإغناء شخصيتهم وصقل مواهبهم الفنية، وإبعادهم عن الفراغ القاتل والتيارات الهدّامة.

وحضر هذا الحفل الافتتاحي مجموعة من نجوم الفن والثقافة والمجتمع بالمغرب، تقدمهم المخرج نبيل عيوش مؤسِس منظمة “علي زاوا”، ووالده إمبراطور الإشهار ومؤسس جمعية “زاكورة” نور الدين عيوش، إضافة إلى فنانين وفعاليات من المجتمع المدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى