الرئيسية / سياسة / ارتدادات “الزلزال السياسي” تطيح ب14 مسؤولا بينهم 6 كتاب عامين للوزارات  

ارتدادات “الزلزال السياسي” تطيح ب14 مسؤولا بينهم 6 كتاب عامين للوزارات  



أسقطت ارتدادات “الزلزال السياسي” 14 مسؤولاً رفيعاً، من بينهم 6 كتاب عامين، بكل من وزارات الصحة، والثقافة، والتربية الوطنية، والسياحة، والسكنى وسياسة المدينة والتعمير، والكاتب العام الحالي لرئيس الحكومة بصفته كاتبا عاما سابقا لوزارة البيئة.

بالإضافة إلى منير البويسفي مدير وكالة تنمية أقاليم الشمال. مصدر من رئاسة الحكومة أكد الخبر، لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل. وحسب مصادر “تيل كيل”، فإن المعنيين تم إخبارهم بقرارات عزلهم عن طريق السلم الإداري.

وحسب مصادر مطلعة تحدثت للموقع الصحفي “تيل كيل”، فإن الاعفاءات طالت عبد الواحد فكرت بصفته كاتبا عاما سابقا لوزارة البيئة، ويشغل حالياً منصب كاتب عام رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. مصدر موثوق من رئاسة الحكومة، أكد في اتصال مع الموقع هذا القرار.

كما طال الإعفاء ندى روديس الكاتبة العامة في وزارة السياحة، وعبد العالي علوي بلغيتي الكاتب العام لوزارة الصحة، ويوسف بلقاسمي كاتب عام وزارة التربية الوطنية، وفاطنة شهاب كاتب عام السكنى والتعمير وسياسة المدينة، ومحمد لطفي المرني كاتب عام وزارة الثقافة.

ويتضح من خلال الاعفاءات، أن لائحة الاعفاءات طالت جميع القطاعات التي أعفي وزراؤها أو عوقب السابقون على رأسها بقرار من الملك محمد السادس، باستثناء وزارة الداخلية، التي لم يصدر حسب مصادر “تيل كيل عربي” أي قرار بشأن كاتبها العام.

وتضم لائحة الإعفاءات عدد من المسؤولين الآخرين، لم يتم التأكد إلى الآن من أسمائهم والمناصب التي يشغلونها قبل إعفائهم.

وحسب ذات المصادر، فإن المعنيين تم إخبارهم بقرارات عزلهم عن طريق السلم الإداري.

وتأتي هذه القرارات على خلفية التقرير الذي قدمه رئيس المجلس الأعلى للحسابات، ادريس جطو، للملك محمد السادس، وهم التحقيق في مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، تقرير أطاح بثلاثة وزراء وكاتب للدولة، بالإضافة إلى معاقبة عدد من الوزارء السابقين.

(المصدر “تيل كيل”)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى