الرئيسية / حوادث / احذروا.. طيور مفترسة تجوب سماء طنجة..!

احذروا.. طيور مفترسة تجوب سماء طنجة..!


طنجة أنتر:

إذا كانت لكم أقفاص بها طيور الكناري أو “البيريكيتوس” على شرفات منازلكم ثم فوجئتم يوما باختفائها بشكل غامض أو تشتت ريشها في المكان، فالأمر ليس لغزا، إنه من عمل الطيور المفترسة التي صارت تجوب سماء طنجة مؤخرا.

وخلال الأشهر القليلة الماضية فوجئ الكثير من سكان طنجة الذين يحبون تربية الطيور الصغيرة في أقفاص ويضعونها في أماكن مكشوفة، باختفاء الكثير منها بشكل محير، وبعضهم اعتقدوا في البداية أن طيورهم هربت رغم أن الأقفاص مقفلة بإحكام.

غير أن هذا اللغز سرعان ما انكشفت أسبابه، وهو أن طنجة صارت تستقبل طيورا جارحة بحجم دجاجات تعيش على اللحوم وتفترس الطيور الموجودة في أقفاص أو على تقتات على اصطياد الجرذان وغير ذلك.

ومن المثير أن هذه الطيور القوية، تتمتع بصبر كبير وتقف على الأقفاص في انتظار أن تقترب الطيور الصغيرة من حواشي القفص ثم تمسك بها بقوة وتفترسها بشكل كامل.

غير أن الأكثر خطورة هو أن هذه الطيور المفترسة، قد تقتحم النوافذ المشرعة بحثا عن الطعام داخل المنازل، وفي حال وجود أطفال رضع لوحدهم فإنها يمكن أن تتسبب لهم في إصابات خطيرة جدا.

يذكر أن هذا النوع من الطيور المفترسة صارت تستوطن طنجة بشكل قار، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي جعلت هذه الطيور تغير أمكنة استقرارها، وفي حال ندرة فرائسها الطبيعية فإنها تبحث عن فرائس بديلة بكل الوسائل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى