الرئيسية / سياسة / إلياس العماري: لست من الذين يزايدون بالمآسي الإنسانية

إلياس العماري: لست من الذين يزايدون بالمآسي الإنسانية



طنجة أنتر:

في سياق إجابة له على سؤال يخص مـــــدى تفاعل مجلس الجهة مع الحراك الاجتماعي الذي تشهده مدينة الحسيمة منذ أكتوبر الماضي، قال إلياس العماري “إلياس ابن المنطقة ينزف دما، ولكن إلياس رئيس الجهة يخضع للمقتضيات القانونية الساري بها العمل”.

وأضاف رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي كان يتحدث بحضور وسائل الإعلام الجهوية، والمحلية، قائلا: “بخصوص حادث محسن فكري، وتناغمـــا مع الصلاحيات الممنوحة له قانونيا كرئيس للجهة، وجـــهت رسائـــلا لمعرفة ما حدث بالضبط، إلى كل من رئاســـة الحكومة، وكذا الوزارات المعنية: العدل والحريات، الداخلية، الوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري”.

وفي هذا السياق أوضح العماري انه توصل برد من رئيس الحكومة جاء فيه: “لا يحق لك طرح السؤال”، فيما أجابت باقي القطاعات الوزارية بأن القضية معروضـــة أمام القضاء.

وأضاف العماري أنه يعرف “ما معنى أن تكون ضحية وتتعرض للإهانة وتمس كرامتك، عشت الأمر، وكنت دائما ضد من يحول المآسي إلى تجارة، ومن يوظفها للمزايدة أو شيء من هذا القبيل”.

وأعلن العماري، خلال هذا اللقاء، أنه أنشأ داخل مجلس الجهة لجنة تشتغل على ملف الصيد البحري، مشددا على أنه لن يتساهل مع مافيا تجارة الأسمــــاك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى