الرئيسية / اقتصاد / إضراب لمهنيي النقل الدولي يهدد بشل الميناء المتوسطي

إضراب لمهنيي النقل الدولي يهدد بشل الميناء المتوسطي


شاحنات النقل الدولي

هدد مهنيو قطاع النقل واللوجيستيك، بخوض إضراب إنذاري يشل حركة النقل بميناء طنجة المتوسط يوم 05 يونيو المقبل، احتجاجا على الوضعية المتدهورة للقطاع ومختلف المشاكل الهيكلية والظرفية التي تعيق عمل المهنيين، خاصة ما يتعرضون له من “اعتقالات احتياطية تعسفية في السجن ودن وجه حق”.

وطالب ممثلو جمعيات مهنيي النقل الدولي وكالات التعشير، في بلاغ عقب اجتماع استثنائي عقد أمس الخميس بمدينة طنجة، توصلت “طنجة أنتر” بنسخة منه، (طالبوا) الحكومة بمراجعة ظهير 1974 ومقتضيات المسطرة الجنائية المتعلقة بـ”تحديد المسؤوليات الخاصة بمختلف المتدخلين في عمليات النقل ورفع الظلم والتهديد الدائمين للمهنيين”.

وبعد أن رسم المهنيون وضعية سوداء عن ميناء طنجة المتوسط، طالبوا الوزارة الوصية بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف الوضع الذي أصبح يعيق بشكل يومي عمل المهنيين ويضر بالمنتوج المغربي، مما يكبدهم خسائر فادحة تزيد من كلفة النقل واللوجستيك، في تعارض تام مع الاستراتيجية الوطنية التي تهدف حثت على خفض تكلفة النقل واللوجستيك من %20 إلى %10.

وفي السياق ذاته، شدد البلاغ على ضرورة معالجة أثار ملف تحرير أثمنة الغازوال وما ترتب عنه من أضرار بالغة مست مهنيي القطاع، وكذا وقف معاناة الأسطول البحري المغربي والوكالات البحرية مع الوزارة الوصية والإدارة العامة لميناء طنجة التموسط.

وتأتي خطوة مهنيي النقل واللوجستيك، نظرا لتدهور وضعية القطاع الكارثية، وغياب حوار جاد ومسؤول مع الجهات المعنية، للخروج من النفق المسدود والوصول إلى حلول معقولة تخدم مصالح القطاع وتحفظ كرامة العاملين والمهنيين به، حسب تعبير البلاغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى