الرئيسية / حوادث / إسبانيا تسلم المغرب مشتبها في جريمة “لاكْريم” قبل أيام من المحاكمة

إسبانيا تسلم المغرب مشتبها في جريمة “لاكْريم” قبل أيام من المحاكمة



طنجة أنتر:

لازالت السلطات المغربية تطارد المتواطئين والمشاركين المشتبه فيهم في جريمة مقهى “لاكريم” من أجل تفكيك كامل لخيوط الجريمة وإنصاف الضحايا.

وسيشهد يوم الثلاثاء المقبل، عقد الجلسة الرابعة من محاكمة المتهمين الـ 16 في ملف جريمة مقهى “لاكريم” في مراكش يوم 2 نونبر 2017، بعد قتل “حمزة الشايب” (26 سنة)، الذي سقط بـ 12 رصاصة من طرف قاتلين مأجورين تابعين لشبكة إجرامية دولية مقرها في هولندا في نونبر 2017.

وكشفت تقارير قضائية إسبانية أن المحكمة الوطنية بمدريد أمرت بتسليم شخص مشتبه في تواطئه مع الشبكة التي نفذت الجريمة إلى المغرب، بعد اعتقاله بفندق “كالفيا” بجزيرة مايوركا.

ووجهت غرفة الجنايات بالمحكمة الوطنية الإسبانية إلى المشتبه فيه تهمة التستر على جريمة، وهي التهمة التي تتراوح عقوبتها ما بين 6 شهور وثلاث سنوات.

ويعتقد المحققون الإسبان والمغاربة أن المشتبه فيه تعاقد مع طرف ثالث لتنظيف المنزل الذي كان يقيم فيه القاتلان المأجوران، ومن أجل ذلك، دفع للمستأجر 5000 أورو.

كما أن المشتبه فيه البالغ من العمر 33 عاما والمعتقل بسجن جزيرة “بالما” منذ أواخر غشت الماضي، ينتمي إلى الشبكة الإجرامية “جوينيت مارثا”، تحمل لقب زعيمها، وفق الموقع الإسباني “آخر ساعة”. المصدر أشار إلى أن الشبكة كانت قررت تصفية زعيم شبكة إجرامية منافسة، لاشتباهها في استيلائه على 200 كيلوغرام من الكوكايين تابعة لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى