الرئيسية / مجتمع / إدارة شركة رونو تستجيب لمطالب العمال بعد موجة من الاحتجاج

إدارة شركة رونو تستجيب لمطالب العمال بعد موجة من الاحتجاج


لقاء عمال الشركة أمس الأحد

حققت الاحتجاجات التي خاضها مستخدمو وأطر مصنع رونو نيسان بطنجة خلال الأسبوع المنصرم، جميع أهدافها بعد إعلان العمال عن التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة الشركة يستجيب لجميع النقاط الواردة في الملف المطلبي.

وعقد المكتب النقابي للعمال المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس الأحد، بحضورعمال الشركة لقاء تواصليا خصص لإطلاعهم على تفاصيل الاتفاق الموقع مع إدارة الشركة.

وينص الاتفاق على التزام شركة رونو بتنفيذ جميع النقاط الواردة في الملف المطلبي، في مقدمتها الرفع من الأجور وتعميم منحة الإنتاج السنوية لجميع الأجراء والزيادة في منح المردودية الشهرية والدخول المدرسي والسكن.

كما استجابت إدارة شركة رونو لمطالب العمال المتمثلة في إحداث منحة التناوب والأداء عن فترة الاستراحة ورفع نسبة التأمين التكميلي وإلغاء ما يعرف “ببنك الساعات”.

وجاءت الاستجابة بعد دخول عمال الشركة في أشكال احتجاجية من بينها تنظيم وقفات احتجاجية وحمل الشارة الحمراء ومقاطعة مطعم المصنع.

ودفعت هذه الاحتجاجات إلى دخول وزارة الداخلية ممثلة في العامل عبد الخالق المرزوقي على خط التفاوض مع نقابة العمال من أجل دفعهم إلى التفاوض مع إدارة شركة رونو.

ونجح تدخل وزارة الداخلية في وضع حد للاحتجاجات وتوصل نقابة العمال في النهاية إلى اتفاق مع إدارة شركة رونو تستجيب من خلاله لجميع النقاط الواردة في الملف المطلبي التي سيتم تنفيذها على مراحل بداية من الشهر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى