الرئيسية / رياضة / أي حظ للمغرب في أمم إفريقيا 2019؟

أي حظ للمغرب في أمم إفريقيا 2019؟



طنجة أنتر:

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في مصر خلال الصيف المقبل، وستشهد البطولة مشاركة ثلاثة منتخبات -لأول مرة- فيما تعززت حظوظ العرب في التتويج بوجود خمسة منتخبات.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا بين 22 يونيو و20 يوليوز المقبلين، في أول نسخة من البطولة تنظم صيفا وتشهد مشاركة 24 منتخبا، بعد أن كانت البطولة تنظم شتاء بمشاركة 16 منتخبا.

وستشارك منتخبات موريتانيا ومدغشقر وبوروندي -لأول مرة- في البطولة، بينما انتزع منتخب تنزانيا بطاقة التأهل إلى النهائيات، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 39 عاما.

وإلى جانب موريتانيا ستكون منتخبات مصر والمغرب وتونس والجزائر حاضرة، وهو ما سيرفع حظوظ العرب في استعادة اللقب -لأول مرة- منذ فوز مصر باللقب عام 2010.

ويبدو المنتخب المغربي بحظوظ قوية في هذه المنافسات، وهو الذي وصلها على رأس مجموعته، كما انه أدى دورا بطوليا في مونديال روسيا 2018.

وسيتم إجراء قرعة البطولة بالعاصمة المصرية القاهرة 12 أبريل/نيسان المقبل، وستقسم المنتخبات على أربعة مستويات قبل سحب القرعة لتوزيع المنتخبات المشاركة على ست مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من أربعة منتخبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى