الرئيسية / مجتمع / أزيد من 811 ألف درهم حصيلة حملة دعم تمدرس 3000 يتيم

أزيد من 811 ألف درهم حصيلة حملة دعم تمدرس 3000 يتيم



بلغت الحصيلة المالية لحملة الإحسان العمومي الثانية، التي أطلقتها جمعية العون والإغاثة بشراكة مع برنامج بدون حرج تكافل الذي تبثه قناة ميدي1 تيفي، نهاية شهر مارس الماضي، ما قيمته 811044.25 درهم، وكفالة 525 من مختلف المستويات الدراسية.

وذكر بلاغ للجمعية توصلت “طنجة أنتر” بنسخة منه، اليوم الخميس، أن عدد التلاميذ المكفولين بلغ 221 في المستويين الأولي والابتدائي، و 83 مكفولا بالمستوى الثانوي الإعدادي، و83 بالثانوي التأهيلي، و101 من طلبة المستوى الجامعي، و 37 كفالات خاصة بإيواء دار الطالبة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه ستتم كفالة 415 يتيما في وسطهم الأسري، فضلا عن تخصيص مساهمة مالية لفائدة الأرملة نظيرة التي ظهرت في ربورتاج الحلقة، من أجل إعانتها على تغطية مصاريف بناء منزل يحفظ كرامتها وكرامة أبنائها.

ويهدف مشروع الكفالة التعليمية، حسب البلاغ، إلى توسيع وتعميم استفادة الأيتام من التعليم الأولي كمدخل رئيس لوقايته من التعثر الدراسي، وتقديم حصص التقوية والدعم للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في المواد الدراسية الأساسية، مع توفير المكتبات وقاعات المراجعة، وكذا توسيع عدد المستفيدين من المنح الدراسية المباشرة للطلبة الجامعيين، بالإضافة إلى إيواء 90 طالبة من الفتيات اليتيمة والقرويات بدار الطالبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى