الرئيسية / غير مصنف / أخيرا.. المغاربة سيفرقون بين أزياء الأمن وملابس “السيكوريتي”

أخيرا.. المغاربة سيفرقون بين أزياء الأمن وملابس “السيكوريتي”


طنجة أنتر:

بعد الملاحظات الكثيرة حول الزي “الجديد” لرجال الأمن، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني عن التغييرات الجديدة التي ستطال الأزياء الرسمية للأمن، وذلك للمرة الثانية على التوالي، خصوصا في ظل الملاحظات التي قارنت بين أزيائهم الحالية وبين ازياء عناصر “السيكوريتي” التي تشتغل في مقاولات خاصة.

ويأتي التغيير الجديد بعد تسجيل عدد من الملاحظات على الزي الحالي الذي تم اعتماده قبل أشهر، وهي الملاحظات التي همت على الخصوص رجال الشرطة المكلفين بالسير والجولان، حيث أفقد الزي الحالي أمنيي السير والجولان بعضا من هيبتهم، بل أحيانا لا يبدون للعيان جليا في الطرقات.

التغييرات الجديدة تهم قبعة رجال الأمن التي ستحمل رتبة رجل الأمن الذي يرتديها، إضافة إلى قميص أبيض مزود بشارة تحمل المصلحة التي ينتمي إليها ورمز المديرية العامة للأمن الوطني.

ونشرت المديرية على صفحتها الرسمية في فيسبوك صورا للقبعات الجديدة لرجال الشرطة بحسب درجاتهم الوظيفية.

وكانت مصادر من المديرية قد أفادت بأن مفتشي الشرطة، والعمداء، سيحتفظون بالزي القديم لأنهم يشتغلون عادة بلباس مدني بسبب طبيعة المهام المكتبية الموكلة إليهم.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن عملية توزيع جميع أقطم اللباس الرسمي لعناصر الأمن الوطني، من زي وقبعات جديدة وأحزمة وغيرها، ستنطلق بمختلف مصالح الإدارة العامة للأمن الوطني، قبل أن تمتد إلى مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى